اهميه المياه في نظامك الغذائي وفقدان الوزن

اهميه المياه في نظامك الغذائي وفقدان الوزن
اهميه المياه في نظامك الغذائي وفقدان الوزن


نجد في كل مقال عن فقدان الوزن عن اهمية المياه في اي نظام غذائي انها حقيقه مهمه للغايه .. فسواء تتبع نظام غذائي ام لا  فالمياه هي عنصر اساسي في نقل الاوكسجين والمعادن الي اعضاء الجسم

الكثير من الناس سيقولون لك ان شرب الماء مثل شرب السوائل الأخرى قد يرطب جسمك ولكنك ستحتاج إلى النظر في السعرات الحرارية الزائدة والسكر فيها إذا كنت تحاول إنقاص الوزن.

 ربما حان الوقت أيضًا لتعلم حب شرب الماء بسبب الفوائد الصحية التي يوفرها الماء. إذا لم يكن الماء هو الشيء المفضل لديك ، جرب نكهته بشريحة من الليمون أو ابدأ بخلط نصف تفاحة / برتقال أو عصير توت بري بالماء.

اليك أسباب لشرب 3 لتر من الماء يوميًا

السبب الاول : لعدم الشعور بالجفاف فمياه كما ذكرنا تحمل المعادن والفيتامينات مع الدم لاجهزه الجسم بالاضافه الي تنقيه الدم .. يمكن أن يكون للجفاف آثار مدمرة على صحتنا وقد ارتبط بالإمساك والصداع ..

السبب الثاني : يساعد الماء على تنقيه الجسم من الفضلات ، عن طريق طرد السموم من الخلايا الدهنية..

  السبب الثالث : الماء ينقي الكلى ويجعلها تعمل بشكل صحيح . عندما لا يتم شرب كمية كافية من الماء ، لا تستطيع الكلى العمل بشكل صحيح وهذا له تأثير على الكبد. إن وظيفة الكبد هي تحويل الدهون المخزنة إلى طاقة. إذا احتاج الكبد إلى القيام ببعض الأعمال التي يجب أن تقوم بها الكلى ، فإن الكبد لا يستطيع العمل كما يجب أن يفعل لاستقلاب الدهون وبالتالي يتم تخزين الدهون بدلاً من تكسيرها واستخدامها كطاقة.

  السبب الرابع : الماء يساعد في حرق الدهون . لحرق الدهون ، تحتاج الخلايا الدهنية أولاً إلى أن تكون خالية من الماء الزائد والسموم .

 من الأسباب التي قد تجعلك لا تفقد وزنك هو عدم شرب كمية كافية من الماء حتى يحتفظ جسمك بما يحصل عليه من الماء للبقاء على قيد الحياة. معدل الأيض لدينا هو المعدل الذي نحرق فيه السعرات الحرارية. الماء مطلوب لهذه العملية لتعمل في أفضل حالاتها.

آقرآ آيضا :   افضل ريجيم لتخفيض الوزن حمية البحر الأبيض المتوسط

تمارين لحرق الدهون للنساء وعلامات تدل انك تحتاجي لإنقاص وزنك


الصيام المتقطع رجيم فقدان الوزن السريع والفعال لكل الاوزان



أظهرت الدراسات أن الانخفاض في تناول الماء سيؤدي إلى زيادة رواسب الدهون ، في حين أن زيادة تناول الماء يمكن أن تقلل في الواقع من ترسبات الدهون

السبب الخامس : الماء يقبح الشهية بشكل طبيعي ويجعلك لا تشعر بالجوع . عندما تمتلئ معدتك بالماء ، ستشعر بالشبع عاجلاً. إذا كنت تعتقد أنك جائع ، اشرب كوبًا من الماء وانتظر 10 دقائق قبل تناول أي شيء لأنك قد تشعر بالعطش.


السبب السادس : كمية كافية من الماء تساعد على تقليل احتباس الماء في الجسم . للتخلص من الماء الزائد ، على المرء أن يستهلك المزيد من الماء. هذا لأنه إذا لم يتم شرب كمية كافية من الماء ، فإن الجسم ينتقل إلى وضع البقاء على قيد الحياة ويخزن الماء في مساحات خارج الخلية. يمكن أن يظهر هذا في شكل تورم في القدمين والساقين واليدين.

السبب السابع : يساعد الماء في الحفاظ على تناسق العضلات بشكل صحيح من خلال منح العضلات قدرتها الطبيعية على الانقباض بشكل أكثر فعالية. ستمنع قوة العضلات ترهل الجلد الذي عادة ما يتبع فقدان الوزن.

السبب الثامن : الماء يفعل العجائب لبشرتك فهو يترك لك بشرة صافية متوهجة




o تناولي كوبًا من الماء في كل وجبة. الإفطار ، منتصف الصباح ، الغداء ، منتصف الظهيرة ، العشاء.

o احتفظ بزجاجة ماء ممتلئة على مكتبك أو إذا كنت في المنزل على طاولة المطبخ وقم بالوصول إليها لتتناولها طوال اليوم.

o اصطحب معك زجاجة ماء في السيارة لترشفها أثناء الانتظار في زحمة المرور.

س شرب الماء قبل وبعد التمرين. بطبيعة الحال ، إذا كنت تمارس المزيد من الماء ، فستكون هناك حاجة إلى المزيد من الماء أكثر من الموصى به يوميًا.

بمجرد أن تصل إلى هدف إنقاص وزنك ، استمر في إطعام جسمك بالماء يوميًا

آقرآ آيضا :


الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر

نصائح مهمه لـ انقاص الوزن بسهوله - نصائح تفيدك في فقدان الوزن

انقاص الوزن و طرق التغلب علي السمنه و انقاص الوزن بسهوله بدون ريجيم

أحدث أقدم