الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر

الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر

تعرف على الرجيم الألماني ، يعتبر الرجيم الألماني من أكثر الأنظمة التي نالت شهرة كبيرة في السنوات الأخيرة، حيث يعتبر نظام سهل وبسيط وله نتائج فعالة مع معظم متابعيه، ويستخدمه الكثير من الأفراد حول العالم وقد نال شهرة واسعة في الوطن العربي خلال السنوات الماضية، وسنقوم في تلك المقالة بتوضيح ممنوعات الرجيم الألماني ،

وكيف يمكنك خسارة الكثير من الوزن من خلاله، كما سنعرض أهم النصائح الخاصة بالرجيم الألماني، واهم التمرينات الرياضية التي تدعم هذا النظام، فقم بمتابعة المقالة جيدًا لتصلك كافة المعلومات التي تحتاجها عن الرجيم الألماني الصحي لخسارة الوزن.

كيف إتباع الرجيم الألماني ؟

الرجيم الألماني يساعد الكثير من الأفراد في خسارة الوزن بنسبة مرتفعة جدًا، حيث تصل في بعض الأحيان إلى 15 كيلو خلال شهر واحد فقط، ويعمل الرجيم الألماني على تقليل حجم منطقة الفخذين بشكل كبير لمن يعاني من وزن زائد في تلك المنطقة.

يمكنك السير على خطوات بسيطة للحصول على نتائج فورية، وسوف نقوم في النقاط التالية بتوضيح وجبات هذا النظام الصحي :

آقرآ ايضا : 
أفضل العصائر لفقدان الوزن


الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر


وجبة الإفطار : يمكنك أن تأكل فيها ثمرة من فاكهة التفاح مع بيض مسلوق، ويمكنك شرب بعض المشروبات مثل القهوة ولكن بدون إضافات مثل المبيض والسكر.


وجبة الغذاء : يمكنك ان تتناول فيها ربع دجاجة بالإضافة لطبق كبير من السلطة التي تضم الخس والخيار والطماطم، يجب ألا يكون هذا الطبق مقليًا، فقط مسلوق أو من الممكن أن يكون مشويًا.


وجبة العشاء : تحتوي تلك الوجبة على حوالي علبة صغيرة من الزبادي، ثمرة من الفاكهة مثل الكمثرى.

    نصائح هامة     

آقرآ ايضا :   نصائح مهمه لـ انقاص الوزن بسهوله - نصائح تفيدك في فقدان الوزن

هناك بعد النصائح الضرورية ليكون نظام الرجيم الألماني فعال بشكل كبير، وتتمثل تلك النصائح في :

شرب كميات كافية من المياه والتي تصل إلى 9 أكواب بشكل يومي.

يجب أن تقوم بالتمرينات الرياضية البسيطة بشكل مستمر مثل الجري.

يجب أن تمتنع عن السكريات والشوكولاتة والحلويات المصنعة.

يمكنك إستبدال اللحوم الحمراء بالأسماك، والتي تزيد من سرعة معدلات الحرق في الجسم.

يجب أن تمتنع عن الخبز بكل أشكاله، خاصة الخبز الابيض، ويمكنك فقط تناول قطعة واحدة فقط من التوست المحمص في وجبة الفطار، وبشكل ليس يومي، يمكنك تكرار الأمر مرتين في الأسبوع فقط.

أحرض على أن تأخذ قسط كافي من النوم الليلي، وأن تنام في ساعات مبكرة وتستيقظ مبكرًا، ويجب ان تستكمل عدد ساعات كافي والذي يوافق 8 ساعات على الأقل.

الرجيم الالماني و فصل الشتاء

الرجيم الألماني يعتبر فعالًا بشكل جيد طوال العام، ولكنه يكون مناسب بشكل كبير خلال فصل الشتاء، وذلك بسبب توافر الفاكهة الشتوية التي تناسب النظام، مثل البرتقال والفراولة، ولكن يمكنك إتباع الرجيم الألماني طوال العام، ويجب ألا تغير في القائمة الخاصة بالممنوعات.

يمكنك خلال فصل الشتاء تناول بعض الخضروات المسلوقة،
والتي تعطيكي شعورًا بالشبع والطاقة اللازمة في فصل الشتاء، مثل الجزر المسلوق ولكن لا تضيفي عليه سوى الملح فقط وبكميات محدودة، يمكنك أيضًا تناول الكوسة مع القليل من التوابل.


نصائح هامة عند مزاولة التمارين الرياضية

  سوف نقدم لك في النقاط التالية بعض من النصائح الضرورية والتي تساعدك في الحصول على نتائج مذهلة عند ممارسة بعض التمرينات فى المنزل، ومن أهمها :

يمكنك أن تقوم ببعض التمارين التي تعتبر مكثفة، عندما يكون لديك القليل من الوقت، لتمارين الضغط لها فاعلية كبيرة جدًا، وتختصر الوقت بشكل كبير.

مارس رياضة المشي بشكل يومي من وإلى الأماكن القريبة من المنزل، ستحرق الدهون بدون بذل مجهود كبير.
حاول توزيع التمارين على مدار اليوم، فليس من الضروري تكثيف مجهودك في فترة واحدة فقط، فيمكنك مثلًا القيام برفع الأثقال لعشر دقائق ثم القيام بتمرينات الضغط لربع ساعة ثم أخذ فترة من الراحة والإستكمال لاحقًا.

الملابس الخاصة بالرياضة مهمة جدًا حيث تعطي لك الشعور بالراحة، وتجعلك ترغب في مزاولة النشاط الجسدي دون عناء.

إذا كنت تنسى القيام بتمرينات رياضية كل يوم، قم بتثبيت معاد معين حتى لا تشعر بالكسل كل يوم، وحاول الالتزام بهذا المعاد بأكثر قدر ممكن.


الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر


ماهي مميزات مزاولة الرياضة ؟


ممارسة الرياضة والنشاط الجسدي بشكل عام مزايا عدة، وسوف نقوم في النقاط التالية بعرض بعض منها :

ترفع الرياضة معدلات هرمونات السعادة، وتحفز دماغ الإنسان بشكل جيد لإفراز هرمونات مسؤولة عن تحسين الحالة النفسية بشكل عام، وتقلل من نسبة القلق الناجم عن مشاكل الحياة اليومية، ولها مفعول سحري في تقليل أعراض الاكتئاب والحزن.

سوف يمكنك أن تتخلص من منطقة البطن التي تزعق العديد من الاشخاص، حيث ان منطقة البطن تعمل على الإستجابة للتمرينات بشكل جيد.


الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر


يمكنك ان ترفع من معدلات الطاقة داخل جسمك حيث ان الرياضة تحفز الشخص على التركيز في العمل وتحفيزه على الإنجاز والتقدم.

ممارسة بعض التمرينات يعمل على تحسين حالة الأعضاء داخل الجسم، مثل حركة الجهاز الهضمي، وتحسين وضع الأمعاء بشكل عام، كما يمكنها أن تبعدك عن مشكلات القلب المستقبلية عند الكِبر.

الرياضة لها مفعول السحر على تقوية ذاكرتك، وزيادة قدراتك ومهاراتك على التركيز والإبداع، خاصة للأطفال.

أخسر وزنك بشكل صحي >>



 لتخسر وزنك بشكل صحي عليك القيام ببناء عضلات مع خسارة الدهون، وسوف نقوم في النقاط التالية بتوضيح أهم النصائح التي يمكنك اتباعها لخطوات تكميلية لنظام الرجيم الالماني :

احرس على مراقبة وزنك بشكل مستمر، حتى لا تغفل عن زيادة الوزن الطفيفة، التي يمكنها أن تحدث فارق كبير بعد عدة أشهر.

قلل من السكريات تدريجيًا، حتى تستطيع التوقف عنها تمامًا، فجسم الإنسان بالتعود يمكنه التخلي عن السكريات التي يستهلكها بشكل يومي، واعتمد على الفواكه كمصدر للسكر بدلًا من المنتجات المصنعة.

تقليل الأرز من الخطوات التي تساعد الكثيرين في فقد الوزن بشكل سريع، الكربوهيدرات هي العامل الأساسي لإكتساب الوزن، خاصة عند الأشخاص أصحاب النشاط الجسدي القليل.

المكسرات لها مفعول السحر في إعطاء الجسم شعور زائف بالشبع، فيمكنك الإعتماد عليها بكميات بسيطة لتجنب أكل المقرمشات الصناعية عالية السعرات.

حاول أن تحدد أوقات واضحة لتناول وجباتك، وتجنب تناول الوجبات قبل الذهاب للنوم بساعات قليلة، فلا تقم بأكل وجبة العشاء قبل التوجه للنوم مباشرة.

آقرآ ايضا

اطعمة لإنقاص الوزن بسرعه وحرق الدهون بسعرات حراريه قليله

رجيم سريع للتخلص من الارداف


الورقيات الخضراء تعطي شعورًا بالامتلاء، وتساعدك على خسارة الوزن بشكل سحري، مثل الجرجير.
حاول تحديد الحصة اليومية من السعرات الحرارية حتى لا تتجاوزها، وأنتبه لذلك بشكل مستمر.

حاول ان تنتبه لفكرة الإستمرارية، في النظام الصحي هو طريقة للحياة وليست وسيلة مؤقتة، حتى لا تقوم باكتساب ما خسرته من وزن مرة أخرى.


الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر

وفي النهاية عزيزي القارئ نكون قد وضحنا كافة التفاصيل التي تحتاج لمعرفتها عن الرجيم الألماني وعدد الوجبات والممنوعات الخاصة بهذا النظام السحري،

كما وضحنا بعض النصائح العامة لتحصل على نتائج مُرضية من إتباع النظام، ولا تنسى أن الانظمة الصحية هي أسلوب حياة وليست فترة مؤقتة فقط، حتى لا تقوم باكتساب الوزن الذي قد سبق وخسرته بالفعل، ونتمنى للجميع حياة صحية متوازنة.


أحدث أقدم