Your site logo

انقاص الوزن و طرق التغلب علي السمنه و انقاص الوزن بسهوله بدون ريجيم

 انقاص الوزن بسهوله


سوف تستطيع معالجه مشكله السمنه وسوف نحاول انقاص الوزن بسهوله بدون ريجيم .. فآنت لست الوحيد الذي يعاني من هذه المشكله صديقي . فلسنا الوحيدين فالكثير يعاني من تلك المشكله بالفعل وهي السمنه .. فالتستمر بالقراءه وسوف تحاول ببعض الخطوات انقاص الوزن بسهوله .


يجب آولا آن ندمر ثقافتنا تجاه الوجبات السريعه والعادات الخاطئه التي لها تآثير كبير علي عادتنا الغذائيه .. قبل عدة اعوام لم يكن من الممكن الوصول للوجبات السريعه بسهوله لم تكن المحلات بهذه الكثره ولا التوصيل لباب بيتك .. فكيف تقوم حاليا بــ انقاص الوزن بسهوله في هذا الكم الهائل من المؤكلات ؟
 
آصبح من السهل جدا الان  الحصول علي الوجبات من خلال تطبيقات الطعام التي تملآ هواتفنا بنقره واحده وينتهي الامر .. ما عليك الا النزول من الاريكه والذهاب لباب المنزل حتي تحصل علي وجبتك من الدليفري

 عاداتك هي مفتاح نظامك الغذائي يبدآ مبكرا من سن طفولتك .. ان الطعام الذي يقدمه لك والداك هو الذي يحدد عادتك في الاكل بعد ذلك ..  إذا كان لديك نظام غذائي متوازن من الفاكهة والخضروات واللحوم في وقت مبكر ، فأنت معتاد على ذلك. ولن تحتاج الي انقاص الوزن بالعكس ، إذا تعرفت على الكثير من الأطعمة عالية السكر في سن مبكرة ، فهذا هو المعيار الخاص بك . فكيف تقوم بــ انقاص الوزن بعد ذلك ؟


نحب آولا آن ننبهك للمخاطر الكثيره للسمنه ..

السمنة تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض السكرو القلب
واضطرابات العضلات والعظام والسرطانات والاكتئاب والقلق .
ومخاطر اخري صديقي كثيره ..

فقد حان الوقت لانقاص الوزن والتمتع بصحه جيده


كم من الوقت يستغرق لانقاص الوزن ؟

يخسر بعض الاشخاص  ما يصل إلى 2 كيلو  في الأسبوع . قد يفقد البعض 4:5 كيلو أسبوعيًا الهدف الأساسي هو 2 كيلو في الأسبوع على مدى 3-4 أشهر هو خسارة كبيرة. حوالي 1¾ كيلو.

 
من المهم جدًا النظر إلى نسبة الدهون ، وليس فقط فقدان وزن الجسم وانقاص الوزن . 
إذا كان وزنك 95 كيلوجرامًا ، فعليك أن تطرح السؤال ، 95  كيلوجرامًا ماذا ؟ يمكنك تقسيم ذلك إلى دهون الجسم ، وكتلة العضلات ، وكثافة العظام ، واحتباس الماء.

يمكننا قياس كل ذلك ، بحيث ترى في الواقع جميع الأجزاء التي يتكون منها وزن الجسم بالكامل. لذلك نحن نركز أكثر على دهون الجسم لانقاص الوزن ، لأنك قد تفقد كتلة العضلات. سيكون ذلك غير صحي. هذا هو السبب في أننا نركز على تدريب الأثقال للحفاظ على كتلة العضلات .. وتشجيع تناول البروتين بكميات كبيرة للحفاظ على كتلة العضلات .

بمعني .. آنك لن تمنع الاكل آو تقلل منه بل سوف تغير عاداتك فقط .. لانقاص الوزن وليس انقاص العضلات وانا لا اشجع الناس على تجويع أنفسهم لانقاص الوزن ؟



تجويع نفسك هو بمثابة حل سريع ولكنه يضر بالجسم تمامًا. عليك أن تنظر إلى الطعام كما لو كان وقودًا. إنه مثل وضع الخشب على النار. سيحافظ على حرق وقود الدم. تحترق النار ،

اذا الحل لانقاص الوزن بدون القرب من كتله العضلات هو .. عمل نظام غذائي يتكون من البروتينات علي 6 وجبات اساسيه , لبس 3 وجبات فقط 

 البروتينات تقوم علي حرق الدهون ايضا وتسريع عمليه الايض والحرق بالجسم .. 

 انقاص الوزن بسهوله


علي ان تتكون الوجبات من الاتي .. لانقاص الوزن ..

وجبه الفطار الاولي علي 3 بياض بيض ومعلقتان شوفان بلبن خالي الدسم ومعلقه عسل ..
وجبه الفطار الثانيه علي خياره متوسطه + 2 بيضه كامله .. ربع رغيف فقط 

 وجبه الغداء الاولي علي صدر فرخه مشويه + 2 معلقه ارز مسلوق
وجبه الغداء الثانيه علي كوب عصير برتقال بدون سكر + تفاحه

 وجبه العشاء الاولي علي علبه تونه بدون زيت
وجبه العشاء الثانيه علي علبه زبادي خاليه الدسم وخياره
 

إنقاص الوزن وجراحة السمنة 

 تضمن جراحة السمنة نوعًا من الإجراءات التي يتم إجراؤها على الأشخاص المصابين بالسمنة. يتم تحقيق إنقاص الوزن عن طريق تقليل حجم المعدة عن طريق ربط المعدة أو من خلال إزالة جزء من المعدة (تكميم المعدة

الغرض لجراحة السمنة هو إنقاص الوزن لمن يعاني السمنة المفرطة فهي مرض مرتبط بآثار ضارة متعددة على الصحة يمكن عكسها أو تحسينها من خلال إنقاص الوزن بنجاح في المرضى الذين لم يتمكنوا من الحفاظ على فقدان الوزن عن طريق وسائل غير جراحية مثل الريجيم .

حيث يساعد في الحد من أمراض القلب والأوعية الدموية بالإضافة إلى الفوائد الأخرى للتدخل الجراحي . تتعلق الفائدة النهائية لإنقاص الوزن الوفيات الناجمة عن جميع الأسباب السمنه.

تشير المعايير التي توضع لوزاره الصحة إلى أن جراحة السمنة مناسبة لجميع المرضى ..


 حيث إن 
إنقاص الوزن هو الهدف الأساسي لجراحة علاج البدانة. يتم الإبلاغ عن متوسط  إنقاص الوزن بشكل موحد. من الضروري تحديد التباين الكبير في  إنقاص الوزن باتباع الإجراءات الجراحية الموحدة على ما يبدو

فيما يلي بعض المخاطر التي تنطوي عليها جراحة السمنة

الجلد الزائد

هذه الجراحة تزيل الدهون الزائدة من الجسم. ولكن مع إزالة الدهون الزائدة ، يتدلى الجلد ولا يصبح مشدودًا أو صلبًا كما كان من قبل.

حصى في المرارة

عادة بعد عشرة أشهر من الجراحة ، يصاب حوالي 1 من كل 12 شخصًا بحصوات المرارة. تتكون هذه الحصوات من الكوليسترول وتتشكل في المرارة.

الآثار النفسية

هناك عدد من الآثار النفسية لانقاص الوزن السريع. الأول هو الشعور بالسعادة القصوى ! التحسينات في مظهرك العام جذابة للغاية وتضعك في قمة العالم. يتم حل العديد من المشكلات المتعلقة بالصحة وتشعر بالراحة بسبب التحسن الكبير في نوعية حياتك أيضًا.


تغييرات بسيطة في أسلوب الحياة تساعدك على انقاص الوزن

 تتعلق التغيرات بنمط الحياه وهذا سيؤثر علي صحتك وغالبا علي وزنك إذا كان أسلوب حياتك يؤثر سلبًا على صحتك ووزنك ، فربما تريد إجراء بعض التغييرات.


بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها هي في الواقع بسيطة للغاية ، ولكنها تتطلب بعض قوة الإرادة . تشمل هذه التغييرات ممارسة التمارين الرياضية المناسبة واتباع نظام غذائي متوازن  .

تشمل التمشي لمده نصف ساعه الي ساعه يوميا فقط .. اجعلها عاده

التمرين في الجيم او المنزل يوميا لمده نصف ساعه اجعل لك جدول تمارين يوميه حاول الاستمرار عليه التمرين يعني تضمين المزيد من الأنشطة البدنية في روتينك اليومي

 يفكر الكثير منا في النظام الغذائي عندما يحاولو إنقاص الوزن. هذا جيد ولكن النشاط البدني عنصر أساسي في إنقاص الوزن وتحسين الصحه .

سوف تساعدك التمرين على حرق السعرات الحرارية ، والسعرات الحرارية التي تحصل عليها من الطعام الذي تتناوله. تمشى في الصباح قبل العمل.

اذا كنت تعمل 8 ساعات علي مكتب يمكنك اخذ راحه عشر دقائق كل 4 ساعات لعمل بعض التمارين الرياضيه ..التمرين مهم ، لكنك ستظل بحاجة إلى نظام غذائي متوازن آولها زيادة كمية الفواكه والخضروات التي تدخلها في نظامك الغذائي .

هناك عدد من التغييرات التي يمكنك إجراؤها في روتينك اليومي لانقاص الوزن .يمكنك الالتزام بخطه والعمل عليها من اليوم ..

 طرق للتغلب على السمنة

هناك ثلاث إرشادات غذائية يجب أن تساعد في منع تفاقم أزمة السمنة وانقاص الوزن :

1. تقييد تناول الكربوهيدرات غير الليفية .

تحتوي الأطعمة الجيدة التي تحتوي على الكربوهيدرات على ألياف غذائية. هذه الخضروات مثل الملفوف ، وملفوف بروكسل ، واللفت ، والبروكلي ،

تعد البطاطس مصدرًا لفيتامين سي والمعادن ، ولكن يجب تناولها باعتدال لأن النشا الذي تحتوي عليه يرفع ضغط الدم.


جميع الكربوهيدرات مثل المكرونه والارز تتحول إلى سكر وقد تسبب مقاومة الأنسولين ، والتي هي سبب الأمراض المزمنة مثل السمنة.

2. استبدل الدهون غير المشبعة بالدهون الصحية المشبعة

بدلاً من الاعتماد على الكربوهيدرات غير الغذائية مثل السكروز والفركتوز - الدهون المشبعة الصحية الموجودة في زيت جوز الهند وزيت الزيتون والزبدة من الأبقار التي تتغذى على الأعشاب والمكسرات النيئة والبيض العضوي والأفوكادو وما إلى ذلك ، كلها مصادر تدوم طويلاً الطاقة.

  انقاص الوزن بسهوله التغلب علي السمنه وانقاص الوزن بدون ريجيم خفض الوزن ريجيم سريع مشاكل السمنه انقاص الوزن بسرعه خفض دهون البطن تخسيس دهون البطن ريجيم تخسيس إنقاص الوزن




تعليقات