Your site logo

تمارين لحرق الدهون للنساء وعلامات تدل انك تحتاجي لإنقاص وزنك


تمارين لحرق الدهون للنساء
تمارين لحرق الدهون للنساء

إذا كنت جادة بشأن فقدان الدهون، فبالتأكيد أنت هنا للبحث عن تمارين لحرق الدهون للنساء. ففقدان الوزن ليس هو نفسه بالنسبة للجميع. اعتمادًا على مستوى لياقتك وعمرك ونمط حياتك وتاريخك الطبي، فمن الممكن أن تستغرقي وقتًا أطول للوصول إلى أهدافك مقارنة بالآخرين.

ولكن قبل التحدث عن تمارين لحرق الدهون للنساء من المهم أولا أن تعرفي ما هي العلامات التي تؤكد لك أنك في حاجة لإنقاص وزنك؟. تابعي معي!

آقرآ آيضا : نظام غذائي للتخسيس تعرف على نظام الماكروبيوتك الصحي لخسارة الوزن والتخسيس للرجال


متي تعرفي انك تحتاجين إلى إنقاص الوزن؟

علامات التحذير التي تحتاجها لتعرفي أنك بحاجة إلي تمارين لحرق الدهون للنساء:-

1.  تشعرين بالاكتئاب بسبب وزنك
2. بدأت تعانين من ارتفاع ضغط الدم / الكوليسترول
3. بدأتي تشعرين بألم في عظامك - ركبتيك، وركيك وظهرك، بدأت تؤلم أكثر فأكثر.
4. أنت دائمًا جائعة - بغض النظر عن مقدار ما تأكليه
5. لم تعد ملابسك مناسبة لك
6. ليس لديك طاقة أثناء النهار - تشعرين بالتعب طوال الوقت
7. لديك خفقان في القلب
8. لديك قلة في النوم
9. لديك ألم في القدمين


تمارين لحرق الدهون للنساء
تمارين لحرق الدهون للنساء

خطة محكمة للحصول على مظهر رياضي وجسم منحوت


يمكن للنساء حرق الدهون مثل أي رجل. يمكنك تدريب جسمك بالشدة التي يتدرب بها الرياضيون.

تدريبات القوة السريعة هي نفسها لكل من الإناث والذكور. في حين أن الذكور لديهم قوة بدنية أكثر من الإناث، فإن نفس الحركات الميكانيكية الحيوية يستخدمها كلا الجنسين. لذلك، تحتاج الإناث إلى التدريب بنفس الطريقة التي يتدرب بها الذكور مع السماح بالاختلافات بين الجنسين.


تمارين لحرق الدهون للنساء
تمارين لحرق الدهون للنساء

إذن، إليك 10 نصائح لمساعدتك على حرق الدهون مثل الرياضيين:

1. تدريب جسمك في جميع مستويات الحركة الثلاثة باستخدام تمارين القوة التي تتطلب الدوران.

2. سيقودك التدريب على قدميك إلى القيام بالمزيد من تمارين الجسم بالكامل التي تحرق المزيد من السعرات الحرارية والدهون.

3. يتمتع الرياضيون بأجسام عضلية قوية، بما في ذلك عضلات القلب. تساعد كتلة العضلات والتدريبات المكثفة على الحفاظ على معدل الأيض على مدار الساعة. تثبيت وتقوية القلب أولاً والأطراف (الذراعين والساقين) لاحقًا. يمكن القيام بذلك باستخدام تمارين لحرق الدهون للنساء مثل تمديدات الظهر.

4. قومي بتضمين العديد من تمارين لحرق الدهون للنساء مثل تمارين وزن الجسم والدمبل في التدريبات الخاصة بك. سيساعدك هذا على ممارسة الرياضة بسرعات أعلى وحرق المزيد من الدهون.

5. ركزي على التمارين المركبة (متعددة المفاصل) مثل القرفصاء بجميع أنواعها، والاندفاعات من جميع الأنواع، وتمارين البنش. تعمل هذه التمارين على تشغيل مجموعات العضلات الرئيسية وتساعدك على بناء المزيد من الكتلة العضلية وحرق المزيد من الدهون.

6. تحسين التوازن العضلي. سيساعدك هذا على بناء العضلات في جميع أنحاء جسمك.

7. تدريب عضلاتك بجميع أنواع الانقباضات. تعمل جميع العضلات بشكل غير مركزي (تقلل القوة أو التباطؤ)، متساوي القياس (تستقر القوة) وبشكل مركزي (تنتج القوة).

آقرآ آيضا : الريجيم الالماني لانقاص الوزن وتخسيس 10 كيلو في شهر


تمارين لحرق الدهون للنساء
تمارين لحرق الدهون للنساء

تمارين المقاومة لحرق الدهون للنساء

تزيد تمارين المقاومة من القوة العضلية، كما أن زيادة صحة وقوة أنسجة العضلات لدينا مفيدة لأسباب عديدة، بما في ذلك زيادة وظائف المناعة، وزيادة كفاءة حرق الدهون، ودعم المفاصل والمزيد.

عند العمل ضد القوة، يقوم جسمك بإفراز هرمون النمو البشري (HGH) الضروري لنمو العضلات وتحسين وظيفة التمثيل الغذائي. يُسمى أحيانًا "هرمون اللياقة" HGH يساعد في الحفاظ على أنسجة الجسم السليمة ويلعب دورًا في تجديد الخلايا - لذلك فهو ضروري لعملية التعافي بعد التمرين.

لن تجعلك تمارين المقاومة أقوى فحسب، بل ستنامين بشكل أفضل، وستختبرين صحة القلب والأوعية الدموية، وصحة عقلية أفضل. ستجني هذه الفوائد عندما تتدربين بشكل متوازن مع الراحة والتعافي، وتعطي الأولوية للنوم في الوقت المحدد، وتناول الأطعمة الكاملة، وإدارة الإجهاد.

آقرآ آيضا :  وصفات غنية بالبروتين لفقدان الوزن و تقليل نسبة الدهون بسهولة

خيارات تمارين المقاومة المختلفة

1. تدريب وزن الجسم

جسمك عبارة عن صالة ألعاب رياضية محمولة. لا توجد آلة، لا وزن إضافي، أنت فقط بالإضافة إلى الجاذبية: فكري في تمارين الضغط، القرفصاء، إلخ.

2. تدريب الوزن

يمكن أن يكون من ضمن تمارين لحرق الدهون للنساء الدمبلز (تسمى أيضًا الأوزان الحرة) هي طريقة رائعة لإضافة حمل إلى الجسم لمزيد من التحدي والسماح بتقلص أعمق للمساعدة في تقوية العضلات. إذا لم يكن لديك طريقة الوصول إلى الدمبل، فجرّبي زجاجات ماء أو حتى أباريق غسيل لمحاكاة مقاومة الأوزان المحمولة باليد.

طرق الوصول إلى اللياقة العالية


تهانينا على اتخاذ خطوة للأمام للحصول على الشكل والشعور بالراحة. كثير من النساء مذنبون بأنهم يرغبون في الحصول على جسم منحوت من تناول الوجبات السريعة ومشاهدة التلفزيون طوال اليوم. لكن هذا لن يحدث.

على الرغم من أن الحصول على الشكل يبدو وكأنه عملية طويلة ومضيعة للوقت، إلا أن الجهد المبذول لتحقيق اللياقة البدنية له العديد من التأثيرات الإيجابية. إذا كنت تريدين أن تبدأ رحلتك للحصول على جسم أفضل لتشعر بالراحة، فإليك بعض النصائح:

1. تمرني يوميا
2. تناولي الأطعمة الصحيحة واحسبي نسبة كل وجبة
3. تتبعي السعرات الحرارية للطعام
4. تأكدي من النوم في وضعية أفضل
5. ابق متحمسة

تمارين لتنعمي ببطن مشدود

بعد التحدث في تمارين لحرق الدهون للنساء  فكيف تنعمي ببطن مشدود إذن؟ هذه أربعة من أفضل التمارين لشد عضلات بطنك. يكمن السر هنا في تعظيم تقلص عضلات البطن العميقة. هذه هي العضلات التي "تمتص كل شيء" وتمنح بطنك مظهرًا أكثر رشاقة ونحافة.
 
أفضل تمارين لشد بطنك

  • بلانك
  • تمرين الدراجة "Bicycle Crunch"
  • تمرين رفع الساق المستقيمة المزدوجة
  • تمرين Jackknife Sit-Up

آقرآ آيضا :
رجيم سريع للتخلص من الارداف

تمارين هيت كارديو لحرق الدهون

في حين أن "العمل الجاد، فترات الراحة القصيرة" هو جوهر تمارين الهيت، إلا أن هناك خمسة متغيرات رئيسية يمكن أن تغير طبيعة تمرين الهيت بشكل كبير. الأولين هما عملك ومدة الراحة. يختلف العمل لمدة 40 ثانية والراحة لمدة 20 بشكل كبير عن الراحة لمدة 40 والعمل لمدة 20، حيث تكون فترات العمل الأطول بشكل عام أفضل لتحسين القدرة على التحمل والفترات القصيرة أفضل للطاقة.

أنواع تمارين الهيت


تمارين لحرق الدهون للنساء
تمارين لحرق الدهون للنساء


مبتدئ: طريقة تيمونز

تم تطويره بواسطة فريق في جامعة لوبورو، وهو مستوى مبتدئ. قومي ببذل جهد لمدة 20 ثانية، متبوعًا بدقيقتين من التعافي النشط (المشي / التحرك الحر سيفي بالغرض) أو الراحة الكاملة. كرري ثلاث مرات، وقد انتهيت.

متوسط: 10-20

يُعرف أيضًا باسم "عكس تاباتا"، وهذا يضاعف الباقي ويقلل من فترات العمل لتحويل التركيز إلى اللياقة اللاهوائية. استخدميه إذا كنت تهدفين إلى إنتاج الطاقة، أو إذا لم تكن لديك اللياقة البدنية الكاملة. قومي بالإحماء لمدة عشر دقائق، ثم قومي بعمل ست إلى ثماني جولات.

متقدم: 10-20-30

الآن الأمور معقدة. في هذه الخطة، ستقومي بخمس "جولات" من العمل، تتكون من 30 ثانية بكثافة 30٪، و 20 ثانية بنسبة 60٪، وعشر ثوان كاملة. نتيجة؟ الكثير من الحجم، بكثافة يمكن التحكم فيها.

بقلم : آيــــه حــســن

آقرآ آيضا :

انقاص الوزن و طرق التغلب علي السمنه و انقاص الوزن بسهوله بدون ريجيم

  نصائح مهمه لـ انقاص الوزن بسهوله - نصائح تفيدك في فقدان الوزن  

اطعمة لإنقاص الوزن بسرعه وحرق الدهون بسعرات حراريه قليله

 

تعليقات