Your site logo

افضل ريجيم لتخفيض الوزن حمية البحر الأبيض المتوسط

افضل ريجيم لتخفيض الوزن
افضل ريجيم لتخفيض الوزن

اكتب "افضل ريجيم لتخفيض الوزن" أو "أفضل الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن" في جوجل وستحصل على ما يزيد عن 980 مليون نتيجة. هناك الكثير مما يجب أخذه في الاعتبار - خاصةً عندما تكون هناك صفحات بها معلومات متضاربة والكثير من العلوم المهتزة إلى حد ما.

وإذا كنت تحاول إنقاص وزنك جيدًا، أو فقدان دهون الجسم أو التخلص من دهون البطن، فأنت في الموقع الصحيح تابع معي
افضل ريجيم لتخفيض الوزن. بناء على نصائح الخبراء يعتبر افضل ريجيم لتخفيض الوزن هو حمية البحر المتوسط. ولكن يجب أولا التطرق إلى فوائد الرجيم قبل التحدث عن افضل ريجيم لتخفيض الوزن !

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>
تخفيف الوزن بدون رجيم : 9 طرق سهلة مجربة
افضل ريجيم صحي ينزل كل يوم كيلو : خطة كاملة لإنقاص الوزن بسرعة وأمان
رجيم التمر واللبن لانقاص الوزن : كل ما تحتاج إلي معرفته


8 فوائد (محتملة) للرجيم

يُعترف بمدى صعوبة مواكبة خطط الأكل منخفضة الكربوهيدرات. لكنه يُعتقد أيضًا أن الفوائد الصحية وحالة الجسم الجيدة العامة تفوق بكثير الحاجة إلى قول لا للكعك على سبيل المثال.

1. الرجيم وفقدان الوزن

يعد فقدان الوزن أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل الناس يختارون اتباع نظام غذائي. يشجع الرجيم على فقدان الوزن بطرق متعددة.

يمكن أن تساهم الكربوهيدرات المعالجة والمكررة في زيادة الوزن. من خلال تقليل تناولك لها أو استبعادها من نظامك الغذائي، فإنك تزيل سببًا رئيسيًا لزيادة الوزن. هل تعلم أنك تشعر بالجوع بسبب الهرمونات التي يفرزها جسمك؟ قد تجعل أطعمة الرجيم جسمك يفرز كميات أقل من هذه الهرمونات.

2. إدارة مرض السكري

قد يساعد الرجيم الأشخاص المصابين بداء السكري في إدارة جوانب معينة من الحالة بشكل أكثر فعالية. بعبارات مبسطة للغاية، يعد مرض السكري حالة صحية مزمنة تتعارض مع قدرة جسمك على تحويل الطعام إلى طاقة.

ربما سمعت أن سعر الأنسولين آخذ في الارتفاع وأن هذه أخبار سيئة للغاية لمرضى السكري. تتمثل مهمة الأنسولين في تكسير الجلوكوز والسكريات الأخرى في الدم. لا تنتج أجسام الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 1 كمية كافية من الأنسولين، لذلك يحتاجون إلى جرعات منتظمة منه من مصدر خارجي.

لجأ بعض الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الأول إلى الحلول الغذائية لتقليل احتياجاتهم من الأنسولين. اقترحت بعض الدراسات أن الرجيم قد يكون مفيدًا بشكل خاص.

3. الرجيم والكوليسترول

قد يساعد الرجيم في خفض نسبة الكوليسترول لديك. حسنًا، ليس مصطلح "أقل" هو المصطلح الصحيح تمامًا - فكلمة "توازن" أكثر دقة. عندما يتحدث الناس عن خفض الكوليسترول، فهذا عادة ما يقصدونه.

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

 كيف أخسر وزني بسرعة بدون جوع وإنقاص الوزن بدون رجيم

رجيم سريع لخسارة الوزن من الكرش والأرداف

4. التقليل من أعراض حب الشباب

في حين أن حب الشباب لا يهدد الحياة، إلا أنه قد يكون مؤلمًا للعيش معه (خاصة عند البالغين). يمكن أن تسبب الأمراض الجلدية مثل حب الشباب جميع أنواع المشاكل النفسية للأشخاص الذين يعيشون معها.

تتوفر العديد من العلاجات لحب الشباب. يتضمن بعضها كريمات وأدوية، وبعضها قد يكون جائرًا ومؤلماً. لكن الروابط المحتملة بين النظام الغذائي والأمراض الجلدية قد تكون مفيدة في إدارة حب الشباب والحالات الأخرى.

افضل ريجيم لتخفيض الوزن
افضل ريجيم لتخفيض الوزن

5. تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

كانت هناك مجموعة من الأبحاث حول حمية أنظمة الرجيم الغذائية وعلاج السرطان. يمكن أن يكون للإبقاء على الكربوهيدرات منخفضة بعض التأثيرات المختلفة للمساعدة في تقليل خطر الإصابة بالسرطان.

6. تعزيز الدماغ الخاص بك

إن القلب ليس العضو الأساسي الوحيد الذي قد يستفيد من الانغماس في نمط حياة الرجيم التي تتبعه. هناك أيضًا دليل على أن صيام الكربوهيدرات القصير يمكن أن يكون مفيدًا للدماغ.

اقترحت مراجعة للدراسات عام 2012 أنه قد يكون هناك صلة بين الكيتونات (في حالة اتباع نظام الكيتو) والقوة العامة للخلايا العصبية وصحتها. قد يكون لهذا تداعيات ضخمة على نظام كيتو الغذائي كعلاج للحالات العصبية التنكسية مثل مرض الزهايمر.

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>
افضل رجيم حرق الدهون 7 كيلو في أسبوع : نتائج رهيبة لانقاص الوزن !
رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم 2024
افضل رجيم تنظيف الجسم من السموم - ريجيم الديتوكس

افضل ريجيم لتخفيض الوزن
افضل ريجيم لتخفيض الوزن

7. الرجيم والنوبات (بما في ذلك الصرع)

هناك أدلة متزايدة على أن النظام الغذائي للرجيم يمكن أن يساعد الأشخاص الذين يعانون من حالات مثل الصرع في إدارة نوباتهم.

تشير مراجعة أجريت عام 2019 إلى أن أنظمة الرجيم قد تكون بديلاً جيدًا لإدارة الصرع لدى الأشخاص الذين لا يستجيبون للأدوية. تشير المراجعة أيضًا إلى أن الأشخاص قد استخدموا الصيام لإدارة الصرع على مر العصور، لذلك قد تكون أنظمة الرجيم الغذائية خيارًا أقل تقييدًا.

8. الرجيم (الكيتو خاصة) ومتلازمة تكيس المبايض

متلازمة المبيض المتعدد الكيسات (PCOS) هي اضطراب هرموني. يمكن أن يؤدي إلى زيادة هرمونات الذكورة والتكيسات على المبايض (مما يعني أنها لا تعمل كما ينبغي).

اقترحت دراسة تجريبية أجريت عام 2005 أن نظام كيتو الغذائي يمكن أن يساعد في مضاعفات متلازمة تكيس المبايض مثل زيادة الوزن أو فقدانه ، وتوازن الهرمونات، ومستويات الأنسولين لدى النساء المصابات بالسمنة ومتلازمة تكيس المبايض.

تدعم الأبحاث الحديثة من عام 2020 أيضًا استخدام نظام كيتو الغذائي كطريقة قصيرة المدى لإدارة متلازمة تكيس المبايض، ولكنها تشير إلى ضرورة إجراء المزيد من الأبحاث حول الآثار طويلة المدى

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>
افضل نظام غذائي لانقاص الوزن واحدث أنظمة الرجيم
افضل انواع الرجيم للتخسيس و نصائح للنجاح في الرجيم
اسرع رجيم لانقاص الوزن ينصح به الاطباء 

لننتقل الآن إلى التحدث عن افضل ريجيم لتخفيض الوزن وهو حمية البحر المتوسط


ما هي حمية البحر الأبيض المتوسط؟

ببساطة شديدة، فإن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​هي طريقة لتناول الطعام تعتمد على الأطعمة التقليدية وأنماط الأكل للأشخاص والبلدان المحيطة بالبحر الأبيض المتوسط. وتعتبر حمية البحر المتوسط افضل ريجيم لتخفيض الوزن.

ماذا تأكل في حمية البحر الأبيض المتوسط؟

تناول المزيد (كل يوم) من الخضروات الورقية والفواكه والحبوب الكاملة والفاصوليا والمكسرات والبقوليات.
تناول بشكل معتدل (أسبوعيًا) البروتينات الخالية من الدهون من الأسماك وبعض الدواجن والبيض.

تناول كميات أقل من اللحوم الحمراء والحلويات. يتم استهلاك اللحوم الحمراء بشكل أقل تكرارًا وبكميات أقل أيضًا.
استخدم زيت الزيتون الممتاز بانتظام.

تجنب الأطعمة المصنعة، والكثير من السكر، وأي منتجات تحتوي على قائمة مكونات لا تفهمها أو لا يمكنك قراءتها جيدًا.

آقرآي آيضا : نظام غذائي للتخسيس تعرف على نظام الماكروبيوتك الصحي لخسارة الوزن والتخسيس للرجال

افضل ريجيم لتخفيض الوزن
افضل ريجيم لتخفيض الوزن

طرق لكيفية اتباع حمية البحر الأبيض المتوسط ​​(افضل ريجيم لتخفيض الوزن):

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

اكلات للرجيم فطور وغداء وعشاء
رجيم سريع جدا للبطن : طرق فعّالة للحصول على بطن مسطحة
 ريجيم قاسي لخسارة الوزن سريعا من الكرش والأرداف


تجنب الأطعمة السريعة والمعالجة: بالنسبة للكثيرين منا، يعد هذا أحد التعديلات الأكثر صرامة وقد يستغرق بعض الوقت. لتبدأ، حاول استبدال وجبة سريعة بأخرى منزلية الصنع.

تناول المزيد من الخضار والفواكه والحبوب والبقوليات: عندما تستطيع، اختر المقبلات النباتية مثل حساء القرنبيط أو حساء السبانخ والعدس الحار. اعتمد أكثر على السلطات المرضية المليئة بالنكهات لتشكل جزءًا جيدًا من طبقك.
استبدل الدهون:

اعتمد على الدهون الصحية. أفضل مكان للبدء هو استبدال الزبدة بزيت الزيتون الجيد في طبخك.
قلل من تناول اللحوم الحمراء الدهنية: كثيرًا. تناول المزيد من البروتينات الخالية من الدهون - السمك مرتين في الأسبوع؛ والدواجن باعتدال. لا يزال بإمكانك بالتأكيد تناول اللحوم الحمراء في بعض الأحيان (محدودة للغاية)، ولكن اختر قطعًا أقل دهونًا.

تناول بعض منتجات الألبان والبيض: يوفر استهلاك منتجات الألبان (باعتدال) فوائد صحية بما في ذلك تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري ومتلازمة التمثيل الغذائي وأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة.

 بالنسبة للسعرات الحرارية الخاصة بك: في النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​، يُترجم هذا إلى شرب المزيد من الماء.

شارك أكبر عدد ممكن من الوجبات مع الآخرين: هذا يساعد بعدة طرق. قضاء الوقت مع أحبائك يقلل من التوتر ويرفع من الحالة المزاجية.
أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>
ريجيم لخساره الكرش والارداف في اسرع وقت

تعليقات