اطعمة لإنقاص الوزن بسرعه وحرق الدهون بسعرات حراريه قليله



أفضل 10 أطعمة لإنقاص الوزن

دعونا نتحدث عن الأطعمة لانقاص الوزن . هناك أطعمة معينة تزيد من معدل الأيض وتشجع جسمك على حرق السعرات الحرارية وإذابة الدهون المخزنة لتتركك نحيفة وصحية ولياقة.

بينما يمكنك العثور على قائمة أكثر شمولاً من 38 نوعًا من الأطعمة المختلفة لإنقاص الوزن على موقعنا ، فإليك بعضًا من أهم 10 توصيات من قبل العديد من خبراء التغذية وخبراء اللياقة البدنية.

1. اختر الأطعمة الغنية بالسعرات الحرارية لانقاص الوزن . تناول كميات أقل من الأطباق مثل الحساء والسلطات والعصائر التي تساعد على إنقاص الوزن. إنها تحزم العناصر الغذائية بكثافة ويساعد تركيز السعرات الحرارية على إنقاص الوزن.

2. قم بتضمين الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف. تناول الخضار والفواكه النيئة التي لا تحتوي فقط على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات والإنزيمات ولكنها غنية أيضًا بالألياف. يعمل محتوى الألياف على إبطاء امتصاص السكر ، مما يؤثر بدوره على التمثيل الغذائي للأنسولين ويقلل من ترسب الدهون.
 
مثل :  الأوراق الخضراء = خس + جرجير + كابتشو

3. تجنب الأطعمة الغنية بالنشا. من الأفضل تجنب الحبوب الكاملة والمكرونة والأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إذا كنت تنوي إنقاص الوزن. الاستثناء الوحيد هو عندما تأكل بعد التمرين لفقدان الوزن ، عندما يكون تجديد السعرات الحرارية أمرًا مهمًا.
 
تجنب المكرونه والارز ..

4.  تناول الأنواع الصحيحة من الطعام لإنقاص الوزن ، ولكن أيضًا تقييد كمية كل منها. تضمن أحجام الحصص الصغيرة بشكل طبيعي أنك لن تنغمس في الأنواع الخاطئة من الطعام. اجعل من اختيارك التوقف عن تناول الطعام جيدًا قبل أن تشعر بالامتلاء.
 
مثل : البيض - الأسماك - البطاطس المسلوقه فقط - التونه - الفول - المكسرات - العدس 



5. لا تأكل القليل جدا. هذا يتركك فقط جائعًا ويغريك بتناول وجبة خفيفة غير صحية بين الوجبات. كما يدفع التقييد المشدد للسعرات الحرارية جسمك إلى وضع الجوع. ثم يميل إلى الحفاظ على مخازن الدهون ، وحرق البروتين من العضلات للحصول على الطاقة بدلاً من ذلك. هذا غير مرغوب فيه على الإطلاق.

6. إضافة المكملات الغذائية إلى نظامك الغذائي. يمكن لأحماض أوميغا 3 الدهنية والمعادن والإنزيمات والفيتامينات أن تكمل وجباتك العادية وتعزز عملية التمثيل الغذائي مع زيادة الشبع. من خلال قمع آلام الجوع ، يمكنهم المساعدة في إنقاص الوزن عن طريق تجنب الوجبات الخفيفة.

7. الصيام المتقطع هو الطفل الجديد في الحي. يمكن أن تؤدي عملية عدم تناول الطعام لمدة 12 إلى 16 ساعة يوميًا إلى تسريع عملية فقدان الوزن ، إلى جانب الأطعمة لإنقاص الوزن. إن إجبارك على تناول الطعام لمدة 8 إلى 10 ساعات له ميزة إضافية تتمثل في الحد من إجمالي السعرات الحرارية.

8. يفضل القهوة أو الشاي على المشروبات الغازية والسكرية. نظرًا لاحتوائها على مادة الكافيين والبوليفينول ، يمكن أن تساعد هذه المشروبات في رفع معدل الأيض وفقدان الوزن. إنها تمنع الجوع وتزيد من احتمالية حرق جسمك للدهون للحصول على الطاقة. حدد لنفسك 2-3 أكواب بدون سكر مضاف.

9. انخفاض استهلاك الدهون. لا يزال هناك بعض الجدل حول الأنظمة الغذائية منخفضة الدهون ، ولكن هناك إجماع واسع على أن تناول كميات أقل من الدهون يساعد على إنقاص الوزن. غالبًا ما تكون الأطعمة التي تهدف إلى إنقاص الوزن هي تلك التي تحتوي على نسبة منخفضة من الدهون على أي حال. يفرض اختيار الأنواع الصحيحة من الطعام تلقائيًا حدًا لكمية الدهون التي ستستهلكها.

10. احترس من السعرات الحرارية المخفية. هناك العديد من الإضافات والمواد الحافظة في الأطعمة التي تتناولها كل يوم وهي غنية بالسعرات الحرارية الفارغة. الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن لا تحتوي تقريبًا على سعرات حرارية مخفية. اجعل من المعتاد التحقق من ملصقات الطعام بحثًا عن أي دليل على السعرات الحرارية المخفية.

هناك الكثير من الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن ومخاطر أخرى يجب الاحتراز منها. إذا كنت تهتم قليلاً بالتفكير فيما تأكله ، فستتمكن من إنقاص الوزن بطريقة آمنة وصحية ودائما



 


أحدث أقدم