Your site logo

تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة في اسبوع للرجال

تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة
تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة

يسعي العديد من الأشخاص إلى التخلص من تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم، ومن حسن الحظ توجد تمارين للتخلص من الأرداف في اسبوع تساعد على فقدان الدهون في وقت قياسي والحصول على جسم رشيق منحوت، حيث توثر الدهون في هذه المنطقة على خشونة الركبة وقلة الحركة وآلام الظهر، لذلك عليك أتباع نظام غذائي صحي ثم قم بعمل التمارين الخاصة بتنحيف الأرداف التي سوف نذكرها لكم في السطور القادمة فتابعونا.

تمارين للتخلص من الأرداف في اسبوع 

لعلك تتساءل عن تمارين للتخلص من الأرداف في اسبوع لعلاج مشكلة تراكم الدهون في الجزء الخلفي من الجسم للحصول على قوام متناسق بدل اللجوء إلى العمليات الجراحية لنحت الجسم، وتتمثل تمارين التخلص من الأرداف في التالي: -

تمارين الجري

يعد تمارين الجري واحد من أهم التمارين التي تساعد على حرق الدهون في منطقة الأرداف والمؤخرة، إضافة إلى ذلك يساعد في حرق السعرات الحرارية مما يترتب عليه فقدان الوزن والحفاظ على الجسم في مستوي اللياقة البدنية، حيث تنصح جمعية القلب الأمريكية بممارسة رياضة الجري خمس أيام في الأسبوع لمدة 45 دقيقة يوميا.

تمارين القرفصاء

تساعد تمارين القرفصاء على  تقليل تراكم الدهون من منطقة الأرداف، ولتطبيق هذا التمرين عليك بالوقوف بانتصاب مع تثبيت القدمين ورفع الساقين ثم الانحناء ببطيء، قم بعمل التمارين في البداية عشر مرات ثم يمكنك التزويد في المرات بالتدريج للحصول علي أفضل النتائج.

تمارين الرفعة المميتة بقدم واحد

يساعد هذا التمرين على تخفيف تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم كالأرداف والمؤخرة، كما يساهم في تحسين التوازن وتقوية عضلات أسفل الظهر والبطن، ولتنفيذ التمرين يجب الوقوف على قدم واحدثم انحناءالظهر ومد القدم الأخرى للخلف مع وضع الأيدين جانبا والحفاظ على الظهر مسطحا والكتفين للخلف، ثم الوقوف والعودة للبداية وتكرار التمرين عدة مرات، ويمكن حمل أثقال خفيفة عند التمارين لزيادة فاعلية التمرين في حرق السعرات الحرارية.

تمارين صعود الدرج

يعد تمارين صعود الدرج أي السلالم من تمارين للتخلص من الأرداف في اسبوع، وهووسيلة سهلة وفعالة في حرق دهون الأرداف ومن تمارين القلب الهوائي المفيدة لصحة القلب والرئتين، كما يساعد هذا النوع من التمارين على قوة عضلات المؤخرة والأرداف، يمكنك تطبيق التمرين في آلات المشي في صالات الجيم او من خلال صعود السلالم أو تسلق المرتفعات، عليك عند بدء ممارسة التمرين بالتدريج من حيث مدة قضاء التمرين في اليوم.

تمارين متقاطعة عالية الكثافة

يعتبر هذا النوع من ضمن تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة في اسبوع للرجال ،ويعتبر من أقوي الأنواع التي تساعد في حرق السعرات الحرارية في الجسم والتخلص من تراكم الدهون في الأرداف والمؤخرة، لذلك أطلق علية من التمارين المكثفة ويجب أن يكون ممارس التمرين لا يعاني من أمراضالقلب، تمثل فكرة التمارين في ممارسة نشاط ما بأقصى جهد في فترة زمنية محددة، ثم القيام بنفس التمرين في فترة أطول وبسرعة ابطئ من السابقة، مثال لتطبيق التمرين قم بعمل تمرين الأحماء قبل الجري ثم ممارسة رياضة الجري بسرعة كبيرة في وقت قصير، ثم الجري بسرعة أبطئ وفي مدة أطول، قم بتكرار التمرين حتي الحصول علي قوام متناسق. 

نظام غذائي للتخلص من دهون الارداف 

يعاني العديد من مشاكل تراكم الدهون في الجزء السفلي من الجسم مما يسبب لهم فقدان الثقة والانزعاج من هذا الشكل، هناك العديد من الطرق التي تساعد في حل هذه المشكلة، مثل ممارسة تمارين للتخلص من الأرداف في اسبوع وأتباع نظام غذائي صحي، لذلك سنقدم لكم نظام غذائي لتخسيس الأرداف في أسبوع من خلال أتباع الخطوات التالية: -

·        اليوم الأول: وجبة الأفطار بيضة مسلوقة وشريحة من خبز التوست، وجبة الغداء ربع فرخة مشوية خالية من الدهون مع طبق سلطة من الخضروات، وجبة العشاء علبة زبادي وربع رغيف بلدي.

·        اليوم الثاني: شريحة جبن صغيرة وقطعة خبز محمص وثمرة فاكهة، وجبة الغدا قطعة صغيرة لحم مشوية خالية من الدهون مع طبق سلطة خضروات، وجبة العشاء كوب لبن مع ربع رغيف خبز.

·        اليوم الثالث:  شرائح لانشون مع قطعة خبز من التوست وربع كوب عصير برتقال، وجبة الغداء علبة تونة مع قطعة خبز، وجبة العشاء بيضتان مسلوقتان وطبق سلطة خضراء وربع رغيف.

·        اليوم الرابع:  وجبة الأفطار شرائح من الجبن خالي الدسم مع قطعة خبز صغيرة وثلاث معالق من الفول، وجبة الغداء خضار مسلوق مع طبق من الأرز المسلوق بدون زيت وثمرة بطاطامسلوقة، وجبة العشاء كوب لبن مع قطعة خبز من التوست وشريحة لانشون.

·        اليوم الخامس: وجبة الأفطاركوب شاي بالحليب منزوع الدسم مع ثمرة تفاح، وجبة الغداء سمكة مشوية مع طبق سلطة خضراء، وجبة العشاء كوب زبادي خالي الدسم مع قطعتين من خبز التوست.

·        اليوم السادس:وجبة الأفطار بيضة مسلوقة مع كوب شاي، وجبة الغداء طبق سلطة خضراء مع ربع فرخة مشوية منزوعة من الجلد، وجبة العشاء كوب لبن مع قطعة خبز توست مع قطعة جبنة خالية من الدسم.

·        اليوم السابع: وجبة الأفطار بيضة مسلوقة مع كوب شاي وثمرة تفاح، وجبة الغداء طبق سلطة خضراء مع طبق مكرونة بالخضار، وجبة العشاء بيضة مسلوقة وكوب لبن خالي من الدسم وقطعة خبز.

مشروب للتخلص من الأرداف في أسبوع

أقرأ أيضا 

 كيف أخسر وزني بسرعة بدون جوع وإنقاص الوزن بدون رجيم

يعد ما تحدثنا عن تمارين للتخلص من الأرداف في أسبوع، نستكمل حديثنا عن طرق أخري لفقدان الدهون وهو المشروبات والأعشاب لما لها من أهمية في حرق السعرات الحرارية والتخلص من تراكم الدهون الزائدة حول الأرداف والمؤخرة، ومن أهم المشروبات التي تساعد في التخلص من الأرداف هي: -

تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة
تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة

مشروب الزنجبيل بالليمون والفجل لتنحيف الأرداف

يمكنك من خلال أتباع العادات الصحيحة وشرب المشروبات التي تساعد في زيادة حرق الدهون أن تحافظ على لياقة جسمك البدنية والصحية، إليك مكونات وطريقة استخدام المشروب: -

المكونات

·        زنجبيل مبشور.

·        ثمرة فجل مسلوقة.

·        كوب ماء دافئ.

·        عصير ثمرة ليمونة.

طريقة تحضير المشروب

يخلطفي كوب ماء دافئ عصير الليمون ومعلقة الزنجبيل المبشوروثمرة الفجلالمسلوقفي الخلاط، ثم قم بتصفية المشروب وبعد ذلك تناوله.

مشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل والفجل للتخلص من الأرداف

تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة
تمارين للتخلص من الارداف والمؤخرة

يعد مشروب الشاي الأخضر من المشروبات الأساسية في تخسيس الوزن والتخلص من الدهون المتراكمة حول الأرداف، وذلك لأنه يساعد على امتصاص الدهون من الأطعمة التي تتناولها علي مدار اليوم، أما الزنجبيل يساعد على التخلص من سموم الجسم والفجل عنصر يساعد في حرق السعرات الحرارية، إليك مكونات المشروب وطريقة التحضير: -

المكونات

·        ملعقة صغيرة شاي أخضر.

·        ثمرة من الفجل الطازج.

·        معلقة صغيرة زنجبيل مبشور.

طريقة تحضير الوصفة 

ضعي معلقة الزنجبيل في كوب ماء علي نار متوسطة حتى الغليان، ثم اتركيه علي نار هادئة لمدة 5  دقائق، بعد ذلك قم بوضع كيس الشاي الأخضر ونقعة في مشروب الزنجبيل لمدة خمس دقائق، أخرج كيس الشاي وقم بوضع ثمرة الفجل المسلوق واضربهم في الخلاط للحصول علي مشروب متجانس، ثم تناوله

في الختام قدمنا لكم تمارين للتخلص من الأرداف في اسبوع مع ذكر بعض الوصفات والمشروبات التي تساهم في حرق السعرات الحرارية مما يترتب عليها التخلص من الأرداف والمؤخرة.

النصائح

أقرأ أيضا 

1- عليكى شرب ما لا يقل عن 6 اكواب ماء يوميا اى كوبين قبل كل وجبه
2- المنشى نصف ساعه يوميا لكى تشعرى بالنتائج بسرعه
3- كل من يعانون من الارداف السمينه عليهم التقليل بمقدر المستطاع من النشويات
4- قبل كل وجبه اذا استطاعت تقوم بشرب الاتى (عصير مكون من حبه كوسا + فاصوليا خضراء تقوم بسلقهم ثم ضربهم بالخلاط) وشربهم قبل كل وجبه
او (فجل اخضر + جرجير وبصل وثوم يوضع على السلطه الخضراء) وتاكل منه قدر المستطاع فى الوجبات
5- هذه الوصفات تساعد بقدر كبير على حرق الدهون ومع المشى وشرب الماء سوف تفقدين الكثير من وزنك خاصة فى منطقة الارداف( عن تجارب)

تعليقات