Your site logo

سبب كثرة الاحتلام عند البنات - وهل يسبب الاحتلام الاكتئاب ؟

سبب كثرة الاحتلام عند البنات
سبب كثرة الاحتلام عند البنات

سبب الاحتلام


يحدثُ لك احيانا ان تستيقظَي وانتي ترى نفسك في نشوة عنيفةٍ إثر احتلامك في المنام ؟ فتصحو وانتي مفعمة بالرغبة الجنسية وذروة المتعة، وتستغربي من نفسك حين تجدي المهبلَ قد تبلّل وبدت عليه إشارات ممارسة علاقه ؟


وتعرَّف تلك الظاهرة بالاحتلام  التي يحدث فيه  للمرأة حدوث إثارة جنسية أثناء نومها، وتكون مصحوبةً بإفرازٍات مهبليّه ، ويدفعها ذلك بالأغلب إلى الشعور بالعزلة والانطوائية والاكتئاب الذي قد يستمر لفترات طويلة ، ..
 
كما يصاحبه شعور كبير بالذنب وتأنيب الضمير، ويعتبر الاحتلام من الاضطرابات الجنسية التي قد تُعاني منها المرأة في حياتها، وقد توصل المرأة في النهاية إلى مرحلة الارتواء الجنسي والذروة الجنسية وربّما لا، حسب الوقت الذي استيقظتي فيه ..

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

ما يفعله الزوج في ليلة الدخلة و شعورالرجل يوم الزفاف
العاده السريه للبنات وفوائد العاده السريه واضرارها والتخلص منها
اختيارملابس ليلة الدخله للنساء بالصور تخطف عيون زوجك

سبب الاحتلام

وتتحيّر المرأة في هذا الأمر ويراودها السؤال: ما هي الأسباب الدافعة للاحتلام بهذه الطريقة الغريبه ؟
وتبقى تخمّن الحلول المختلفة لهذا اللغز المحيّر، ومن هذه الأسباب يُذكر الآتي:

قد أثبتت بعض الدراسات أن المرأة تستثار خلال فترة النوم ، فهناك دراسة أنه للمهبل استجابة أثناء النوم، ومن الممكن رؤية نفس علامات ودورة الاستثارة العادية لجسم الأنثى تمامًا كما الرجل.

تحتاج الأعضاء التناسلية فقط إلى محفز إضافي كي تصل إلى الرعشة الجنسية، وإذا كانت الأنثى تمر بدورة استثارة طبيعية للجسم في الليل، ولا تحتاج أعضائها الجنسية إلى الاحتكاك للوصول إلى الرعشة، فمن الممكن أن تحدث النشوة الجنسية خلال النوم.

وقد يكون السبب الأساسي وراء كثرة الاحتلام عند السيدات هو تحفيز الرغبة الجنسية، وذلك من خلال تناول بعض الأطعمة أو المشروبات التي تساعد على زيادة معدل الرغبة عند المرأة، والتي من بينها الأسماك، وبعض أنواع الفواكه والخضروات، وغيرها من الأطعمة التي تزيد من معدلات الإثارة، وفي حالة الإكثار من تناول تلك الأطعمة، فإن لذلك دور كبير في تعزيز الرغبة، والتي يمكنها الخروج ليلًا عن طريق الاحتلام.

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

 نصائح ليلة الدخلة هبة قطب للاستعداد لليلة العمر للنساء والرجال
 ما يفعله الزوج في ليلة الدخلة و شعورالرجل يوم الزفاف
 طرق تكبير الصدر وتكبيرحجم الثدي بطرق طبيعية 100% !! للنساء فقط ؟

 الاحتلام منقذ صحي يرى المتخصصون

أن الاحتلام قد يكون صحي للتنفيس عن الرغبات الجنسية، والتي لا يمكن إشباعها للمرأة وخاصة المرأة الغير متزوجة.

فيكون خروج هذه الرغبات عن طريق الاحتلام ويخفف من حده الرغبات الجنسية المكبوتة. ويمكن ذلك أن يحقق لبعض النساء الشعور باللذة، والمتعة الجنسية.

وقد أثبت علميًا أن المرأة تُستثار أثناء نومها، ووجدت الدراسات أن هناك استجابة تتم للمهبل خلال النوم نتيجة للمثيرات. وقد أوضحت الدراسات أن الاحتلام قد يحدث للرجال والنساء على السواء. تحتقن الأعضاء التناسلية عند المرأة في وقت النوم وكل ما تحتاج إليه في ذلك الوقت، هو محفز إضافي للوصول إلى الرعشة الجنسية أثناء الجماع.

وإذا كانت الأنثى تمر بفترة استثارة طبيعية للجسم خلال الليل، ولا تحتاج أعضائها الجنسية الاحتكاك. والممارسة للوصول إلى الرعشة، فمن الممكن حدوث النشوة الجنسية خلال النوم.

بعض النصائح للتخلص من الاحتلام

سبب كثرة الاحتلام عند البنات
سبب كثرة الاحتلام عند البنات

يعتبر الاحتلام منفذًا صحيًا للجسم، تخرج من خلاله الشهوة الجنسية المكبوتة لدى الفتاة أو المرأة المتزوجة، لكن كثرة تكراره قد تتسبب في حدوث بعض المشكلات للمرأة، والتي سنتعرف عليها.

فبعد أن تناولنا أسباب الاحتلام عند النساء، دعونا نتعرف على بعض الإرشادات التي تجعل من الاحتلام أمر طبيعي لا يأتي إلى على فترات متباعدة، حيث تتشكل فيما يلي:

  • تجنب النوم على البطن حتى لا يكون هناك فرصة للاحتكاك بين الأعضاء الأنثوية والسرير، مما يتسبب في إثارة الشهوة وحدوث الاحتلام بكثرة.
  • التوجه إلى إحدى الطبيبات في حالة الاحتلام بشكل يومي لتثبيط الهرمونات المثيرة ومعالجة الأمر.
  • عدم الإكثار من تناول المأكولات التي تعمل على تحفيز الهرمونات الجنسية.
  • التبول قبل النوم لأن امتلاء المثانة يؤدي إلى انقباض في بعض عضلات الأعضاء التناسلية، مما يتسبب في الاحتلام أثناء النوم.
  • ممارسة التمارين الرياضية، وذلك ليتسنى للجسم أن يقوم بإفراغ طاقته، فلا يحدث الاحتلام بكثرة.
  • إذا كانت المرأة متزوجة فعليها مناقشة زوجها حول العلاقة الحميمة، حتى يصلا إلى اكتمالها، وهو ما يؤدي إلى قلة احتلام المرأة بمفردها أثناء النوم.
  • عدم مشاهدة الأفلام الجنسية، والابتعاد عن المثيرات قدر المستطاع.  

أضرار كثرة الاحتلام

بعد التعرف على أسباب الاحتلام عند النساء، وكذلك الإرشادات التي تقلل من حدوثه، دعونا ننتقل إلى الاضرار التي تنجم من كثرته، حيث تتمثل فيما يلي:

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

اكثر المناطق التي تثير زوجتك اثناء العلاقه
مداعبة حميمية تتمنى المرأة لو أنك تعلمها
معلومات تهمك عن ليلة الدخلة وفض غشاء البكارة

  • صعوبة الانتباه وتشتت التركيز وعدم استحضار الذهن.
  • الشعور بألم في المفاصل والأعصاب والعظام، خاصة الفخذ والركبة.
  • الشعور المزمن بالتعب والإرهاق دون التنبه إلى سبب ذلك.
  • الاحتلام يوجب الغسل مثل الجنابة، مما يجعل المرأة في حالة اضطرار دائمة للتعرض إلى الماء مهما كانت الظروف، فقد يصيبها ذلك بنزلات البرد خاصة خلال الشتاء.

الاحتلام,الاحتلام عند الشباب,تفسير الاحلام,سن الاحتلام,الاحتلام حلال,الاحتلام حرام,ماهو الاحتلام,تفسير الاحتلام,احتلام,الاحلام,متى يبدا الاحتلام,الاحتلام في الحلم,احتلام البنت,الاحتلام عند المرأة,الاحتلام عند النساء,سن الاحتلام الطبيعي,احتلام البنات,سن الاحتلام عند الشباب,هل الاحتلام يبطل الصوم,سن الاحتلام عند الاولاد,هل الاحتلام يبطل الصيام,تفسير احتلام بالاخت,كثرة الاحتلام عند الشباب,هذه السورة تمنع الاحتلام,هل الاحتلام مضر مثل العادة

تعليقات