نظام غذائي منخفض الدهون


نظام غذائي منخفض الدهون



-->

النظام الغذائي قليل الدسم سيساعدنا على أن نبدو أنحف وأكثر صحة يحتاج الجسم السليم إلى الفيتامينات والمعادن والبروتينات والدهون ، ويساعد النظام الغذائي منخفض الدهون في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان. من الضروري فقدان الدهون الزائدة غير المرغوب فيها. من المؤكد أن اتباع نظام غذائي قليل الدسم يساعد في ذلك ، حيث يختلف مستوى الدهون من شخص لآخر. 

تحتاج النساء إلى أربعة أضعاف الدهون الزائدة من الرجال. 
طالما نحافظ على مستوى الدهون في المتوسط ​​، فنحن في الجانب الأكثر أمانًا. في الوقت الحاضر هناك طرق مختلفة لحرق الدهون من أجسامنا. الطريقة السائدة لحرق الدهون هي "خفض السعرات الحرارية من خلال النظام الغذائي". يعتقد معظمنا أن تخطي وجبة الإفطار أو الغداء سيساعد على فقدان الدهون. ولكن من أجل الأداء السليم لعملية التمثيل الغذائي لدينا يجب أن يكون نظامنا الغذائي في الوقت المناسب مع الفيتامينات والعناصر الغذائية.

الدهون

الدهون ضرورية لعملية التمثيل الغذائي في الجسم (الأداء السليم لجهاز المناعة لدينا وهرمونات الجسم). تتكون دهون الجسم من نوعين

1) الدهون الأساسية

2) تخزين الدهون إذا تجاوز الجسم متوسط ​​مستوى الدهون فإنه يعرض صحتنا للخطر. ومع ذلك ، فإن انخفاض مستويات الدهون سيؤثر أيضًا على الصحة. عادة ما يتم تخزين كمية من الدهون في أجسامنا يمكن استخدامها وقت الحاجة. بعض الأطعمة الأخرى التي تحرق الدهون هي الكرنب والجزر والبروكلي والبطيخ والتفاح والعنب البري.

 
حمية قليلة الدسم - سلطات
كيفية التخلص من الدهون باستخدام نظام غذائي قليل الدسم ؟

يمكنك تجربة أي من أو كل طرق النظام الغذائي قليل الدسم التالية.

 
دور فيتامين سي في النظام الغذائي منخفض الدهون.

لتقليل تناول الدهون ، علينا تناول فيتامين ج والنشويات والألياف الغذائية.
يساعد فيتامين سي على حرق الدهون. تناول الفواكه الحمضية والليمون والبرتقال والجريب فروت.


أثناء صنع السلطات ، استخدم الزبادي وعصير الليمون وعصير الطماطم والتوابل والنعناع أو الكزبرة لتتبيلها. لا تستخدم كريم السلطة الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون. يمكنك صنع السلطات باستخدام الأوراق الخضراء وعصير الليمون والطماطم والخل والفلفل وبعض بذور الخردل والمكسرات مثل اللوز أو الجوز وبذور اليقطين والتمر وما إلى ذلك. سيحتوي هذا فقط على الدهون الجيدة اللازمة لجسمنا.

نظام غذائي منخفض الدهون

نظام غذائي قليل الدسم - شوربة

يمكنك تناول أي نوع من حساء الخضار ، والذي سيزود الجسم بالدهون الأساسية. لا تغلي الخضار لفترة أطول ؛ هذا سوف يدمر العناصر الغذائية في الطعام.

 
النظام الغذائي قليل الدسم - الحليب

استخدم الحليب منزوع الدسم فقط.

 
حمية قليلة الدسم - سمك

نحصل على دهون أوميغا 2 وأوميغا 6 من الأسماك ، وهي دهون أساسية. جرب تناول السلمون والتونة.



 


-->
أحدث أقدم