Your site logo

التخلص من الام اسفل الظهر بسرعه ونصائح هامه لتخفيف الم أسفل الظهر

التخلص من الام اسفل الظهر
التخلص من الام اسفل الظهر

ماذا تفعل كل يوم ؟ هل تمشي آم تجلس لتشاهد التلفاز هل تقضي عطلتك في المنزل للاسترخاء , جميعا نبحث عن الراحه الجسديه بعد ايام العمل الطويله .

ولكن يخشي الكثير منا الذهاب الي الفراش لاننا نعرف ماذا سيحدث عندما نستلقي ونشعر بـ الام اسفل الظهر ولكن لدينا عدة حلول عندما تتبعها سوف تقل الام اسفل الظهر مع الوقت وتبدأ بالشعور بالراحه ..

حاول اانا تتبع تلك النصائح وآبدآ في استعادة نشاطك وصحتك وانسي الام اسفل الظهر اليوميه ..

1- حاول ان تغير من وضعيه نومك

من المحتمل ان تكون لوضعيه نومك الكثير من التحمل علي الظهر لو كنت تنام بشكل غير صحيح اذا كنت تنام وجذعك ملتوي او تنام علي البطن فهناك ضغط يكون علي اسفل الظهر والقطنيه اثناء النوم علي البطن فتشعر حينما تستيقظ بـ الام اسفل الظهر لا تحتمل ..

التخلص من الام اسفل الظهر
التخلص من الام اسفل الظهر

2- كن كثير النشاط طوال اليوم

حاول ان تمارس رياضيه يوميه اكثر من الجلوس علي كرسي طوال الوقت تشاهد التلفاز وما الي ذلك فاذا كنت تعمل في وظيفه وانت جالس طوال اليوم فهناك عبئ كبير يقع علي اسفل الظهر فالمشي او الجري او التمدد يجعلك تشعر بتحسن كبير وازاله الام اسفل الظهر .

3- حان الوقت لتحصل علي مرتبه آفضل ..

من الاسباب الاكثر شيوعا لالام اسفل الظهر هي المرتبه السيئه اذا كنت تنام علي مرتبه جديده ولكن لا تناسب جسمك فقد تكون هي اسباب الام اسفل الظهر ومن المحتكل ان تعاني بـ الام اسفل الظهر ويكون شديد وانت لتا تعرف انه بسبب المرتبه الغير جيده .

 إذا كنت تعاني من آلام اسفل الظهر، حاول تغير وضع النوم المفضل لديك. بينما يميل الأشخاص الذين ينامون على الجانب إلى الشعور براحة أكبر على المراتب السميكة ،

التخلص من الام اسفل الظهر
التخلص من الام اسفل الظهر

4- حمام الملح الدافئ

استمتع بحمام مياه دافئه مع كوب من الملح مذاب فيها يساعد علي ارتخاء العضلات ويخفف من التوتر



5- جرب تمارين اليوجا

لطالما كانت تمارين اليوجا تقلل الام اسفل الظهر وحاول ان تبحث عن بعض الوضعيات والتمارين علي الانترنت وقم بتجربتها فهي الحل الامثل لتقليل الام اسفل الظهر

6 - استخدم وسائد اضافيه


تعد إضافة الوسائد للحصول على دعم إضافي طريقة مجربة لتخفيف آلام اسفل الظهر. إذا كنت تنام على ظهرك ، فحاول وضع وسادة تحت ركبتيك لمحاذاة جسمك بشكل صحيح ومع ذلك ، تجنب النوم على بطنك بأي ثمن لأن هذا سبب معروف لآلام اسفل الظهر.


التخلص من الام اسفل الظهر
التخلص من الام اسفل الظهر

إذا كنت تعاني من آلام الظهر أثناء الليل ، فلا تفقد الأمل. في حين أن الأمر قد يكون مزعجًا ومحبطًا ،، ضع في اعتبارك أن الفراش المعيب هو السبب الرئيسي لآلام اسفل الظهر أثناء الليل.
تعليقات