Your site logo

اسباب هامه لنجاح العلاقه الزوجيه دائما بسعاده

اسباب هامه لنجاح العلاقه الزوجيه دائما بسعاده
اسباب هامه لنجاح العلاقه الزوجيه دائما بسعاده


هناك عبارات كثيرة خطيرة في العلاقات الزوجيّة، يَتّهم بها الرجال زوجاتهم على كونهم المسؤولات عن افتقادهم الرغبة بالعلاقة الحميمة، بسبب برودة مشاعرهم أو عدم اهتمامهم بأنفسهم

الرجل والمرأة مختلفان ولكنّهما يكمّلان بعضهما البعض، بما في ذلك الرغبة، وصولاً إلى إتمام العلاقة الحميمة والتكامل الإيجابيّ بينهما.

أنّ العلاقة الحميمة هي مجموعة من الإرتباطات، تنشأ مع الرجل في مراحل مبكرة من العمر، وهي اللون والشعر والرائحة وطريقة المشي... لذلك فإنّ لكلّ رجل امرأة معيّنة تحرّك مشاعره،

الرغبة عند الإنسان تحكمها مراكز العواطف في المخ التي بدورها تُحرّك الجهاز العصبيّ اللا إرادي. في المقابل، حين يقلق الرجل مثلاً، يمكن أن تبرد العزيمة لديه لإتمام العلاقة الحميمة مع زوجته،

أنّ الرغبة لدى الزوجة نادراً ما تكون رغبةً غرائزيّة، مثل الرغبة لدى الزوج. بشكلٍ عامّ، يجب أن تكون هناك عوامل تُطلق رغبتها، فقد تشمل مثلاً أجواءً رومانسية، أو بيئة مؤاتية، أو الاهتمام من جانب زوجها.

أنّ هناك مسبّبات أخرى لمشكلة العلاقة الحميمة عند الرجل، من أبرزها:

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

  أسرار مثيرة عن ليلة الدخلة يوم الزفاف لن يخبرك أحد أبدًا عنها 
تعليمات ليلة الدخلة يوم الزفاف : نصائح مهمة قبل الزواج

 افضل وضعيات الجماع للمتزوجين ليلة الدخلة تؤخر القذف بالصور

. تأثّر العلاقة بطبيعة مجتمعاتنا المحافظة، والتي لا تسمح بأن نتعامل مع الغريزة بالسهولة التي تحصل في المجتمعات الغربيّة. فهناك شريحة عريضة من الأزواج يعانون من عدم القدرة على الإفصاح عن معاناتهم،

. فرض الزوج أموراً غير لائقة قد تصيب الزوجة بعقدةٍ من إقامة العلاقة، يمكن أن تلازم حياتها، وقد ينتهي به الأمر بالتذمّر منها إلى درجة اتهامها بالبرود الجنسيّ.

قلّة معلومات المرأة عن متطلّبات ورغبات الرجل. 

وايضا :- تقوم العلاقة الزوجية على الكثير من الأسس والقواعد التي تضمن نجاحها واستقرارها، ولا بد من أن يبذل الزوجان الكثير من الجهود التي تساهم في إرساء دعائم الاستقرار في علاقتهما.

القواعد التي يقوم عليها الزواج الناجح والتي يجب أن يعرفها الزوجان، على النحو التالي:

1-الثقة المتبادلة والشفافية

تمثل الثقة المتبادلة بين الزوجين، أحد أهم العوامل التي تساهم في نجاح العلاقة الزوجية واستقرارها، ويعتبر فقدان الثقة بين الرجل والمرأة بمثابة قنبلة موقوتة تهدد بنيان الزواج، وتعمل على تقويضه بشكل كامل.

2-التواصل السليم والفعال

إن التواصل السيلم والفعال، هو أحد المفاتيح الهامة في إضفاء جو من التفاهم والاستقرار في العلاقة الزوجية، وتفويت أي فرصة لوقوع خلاف بين الزوجين قد يؤدي إلى نهاية غير سارة لهذه العلاقة المقدسية.

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>
 كل ما تحتاجية عن ليلة الدخلة بالتفصيل وفض البكاره - للبنات فقط ؟
 اختيار ملابس ليلة الدخله للنساء بالصور تخطف عيون زوجكاستعدادات ليلة الدخله : 12 نصيحة تمنيت لو تعلمتها قبل الزواج

3-الاحترام المتبادل

من الضروري أن يسود جو من الاحترام المتبادل بين الرجل وزوجته لضمان عدم حدوث شرخ بينهما. ويعد احترام المرء لشريكه دليلاً على حبه له، ومؤشراً جليّاً على سلامة العلاقة به.

4-الحفاظ على اتقاد جذوة الحب

من المعروف بأن جذوة الحب قد تخبو بين الزوجين مع مرور الوقت، وهذا يؤدي إلى فتور في المشاعر، وجمود في الحالة العاطفية لديهما، فضلاً عن شعورهما بالضجر الذي قد يفضي إلى إنهاء العلاقة والبحث عن شريك جديد، لذا لا بد من إبقاء جذوة الحب متقدة بين الزوجين وتجديد مشاعرهما باستمرار. 

5-التفكير التشاركي

تعد العلاقة الزوجية، علاقة تشاركية بامتياز، لذا فإن التفكير التشاركي يجب أن يسيطر على هذه العلاقة، وينبغي على الزوجين تجنب التصرفات الفردية الأنانية التي قد تؤثر سلباً على حياتهما الزوجية. 

أقرأ أيضا مقال مرتبط بالفقرة  >>

اهم نصائح ليلة الدخله للرجال لا تفوتك قبل يوم الزفافافضل أوضاع الجماع للمتزوجين ليلة الدخلة تؤخر القذف بالصورنصائح ليلة الدخله للبنات يوم الزفاف : أسرار لن تخبرك والدتك عنهاليلة الدخله حسب الشريعة الاسلامية خطوة بخطوة وتفاصيل فض البكاره

تعليقات