Your site logo

ليلة الدخلة بالتفصيل و تعليم الزواج للشباب والبنات خطوة بخطوة

تعليم الزواج للشباب والنساء خطوة بخطوة
 تعليم الزواج للشباب والنساء خطوة بخطوة

للمقبلين علي الزواج لن تكتمل ليلة الزفاف بشكل صحيح دون معرفة مراحل ليلة الدخلة الصحيحة الموصي بإتباعها. في هذا المقال سنقدم لك مراحل ليلة الدخلة خطوة بخطوة. استمر في القراءة حتى النهاية.

مراحل ليلة الدخلة

الاستعداد لليلة الدخلة


من أبرز مراحل ليلة الدخلة الأولي هي الأستعداد لها بشكل كامل. في ما يلي سوف نتعرف علي كيفية الأستعداد لهذه الليلة المذهلة.

المرحلة الأولي: الوصول إلي عش الزوجية


بعد أنتهاء الزفاف لن يتبقي إلا الذهاب إلي المسكن وبدأ حياة جديدة. بمجرد الدخول إلي منزل الزوجية يباشر الزوج بالدعاء، فيضع يده بلطف على رأس زوجته ويقول: اللهم إني أسألك خيرها وخير ما جبلتها عليه، وأعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه.

المرحلة الثانية: الأستحمام والنظافة الشخصية


لا سيما بعد قضاء يوم طويل في الزفاف سيكون الزوجين منهكين ومتعبين للغاية، كذلك رائحة الجسد ستكون كريهة بسبب التعرق الناتج عن ارتداء ملابس الزفاف لفترة طويلة. لهذا السبب بمجرد الوصول إلي المنزل يجب الأستحمام لإزالة الروائح الكريهة من الجسد والفم وتحسين طاقة الشريكين.

المرحلة الثالثة: تغيير الملابس


بالطبع، بعد الأستحمام يجب علي الزجين ارتداء ملابس مريحة وواسعة ومناسبة للزوجين. في السطور التالية ستكتشف ما هي الملابس الموصي بارتدائها في ليلة الدخلة للرجال والبنات المقبلين علي الزواج.

ملابس الزوج في ليلة الدخلة

يستحب علي الزوج أرتداء بيجاما خفيفة من القطن أو الساتان لتكون مريحة في ليلة الدخلة أو بنطلون حريري وأنيق وقميص لامع وأنيق، أو يمكنك أرتداء الملابس الداخلية.

ملابس الزوجة في ليلة الدخلة

علي البنات الأهتمام بأرتداء الملابس الصحيحة في ليلة الدخلة، يفضل أرتداء ملابسة واسعة ومريحة، أرتداء بيجاما خفيفة من الحرير الفاخر لجو هادئ أو يمكنك أرتداء طقم لانجري فاخر وجذاب.

المرحلة الرابعة: تجهيز الغرفة


بعد أرتداء الملابس المريحة، ينتقلا الزوجان إلي غرفة النوم علي الفراش لقضاء بعض الوقت معاً، يوصي اولاً بتجهيز الغرفة وتشغيل الأضاءات المناسبة، في وجود مكيف هواء يوصي ايضا بتشغيله لقضاء جو ممتع.

مراحل ليلة الدخلة بالتفصيل
مراحل ليلة الدخلة بالتفصيل

المرحلة الخامسة: تناول وجبة خفيفة


بعد  قضاء يوم كامل من الارهاق والتعب من المهم تناول وجبة خفيفة ولذيذة، ولا شك أن الزوجين في حالة من الأرهاق لذا يوصي بتحضير وجبة جاهزة  مثل الجبن وبعض اللَّنشُون والزيتون والفطير والعسل وبيض وجبنة أو يمكن تحضير وجبة كبدة خفيفة.

 المرحلة السادسة: الجو الرومانسي والمحادثة الهادئة


بعد تنناول الطعام وتجهيز الغرفة وتهئية الجو للرومناسية والجلوس علي الفراش، نبدأ المغازلة وزيادة التقرب من الزوجان.  في البداية يشرع الزوج بالتحدث مع الزوجة والتحاور معها بشكل عاطفي، علي سبيل المثال، يمكن للزوج التعبير عن مشاعره تجاه شريكته ويحكي أنه يحبها وسيظل يحبها إلي الأبد ولن يتخلي عنها مهما جري، كذلك يحاول اطمئنانها ويخبرها بحمايته لها من أي أي ضرر يواجها او يصيبها في حياتها سيكون دائمًا حاضرًا لحمايتها ومسؤولاً عن كل شئ.

من المرجح عند الحديث الأول مع الزوجة في ليلة الدخلة، ستصاب بالصمت أو الخجل، إلا أن هذا طبيعي ويجب علي الزوج فهم ذلك والصبر. أيضًا علي الزوجة كسر الخجل والخوف والتفاعل مع زوجها أثناء الحديث والخروج من دائرة الصمت والتحلي ابتسامة عريضة.

ملاعبة الزوجة قبل الجماع

ملاعبة الزوجة قبل الجماع هي خطوة تساعد في نهوض الشهوة والتهئية لها مسبقًا، لذلك، هذه المرحلة تعتمد علي الزوجين في حال الموافقة علي أقامة علاقة في ليلة الدخلة أو تأجيل الأمر إلي يوم أخر. وبالتالي، يجب التأكد من الزوجة عن أقامة العلاقة الحميمة الآن وسؤالها عما إذا كانت موافقة أو لا، وكذلك علي الزوجة أن تسأل الزوج لمعرفة هل ما إذا كان مستعد او لا. 

بشكل عام، يجب أن يجمع الطرفين علي رأي واحدة، سواء أقامة العلاقة الحميمة الأن، أو تأجيل الموضوع إلي يوم أخر. أما في حالة الموافقة علي العلاقة الحميمة، يبدأ الزوج أثناء الحديث الرومناسي بالمداعبة والتقرب من الزوجة. 
 
آقرآي آيضا مقال مرتبط بهذه الفقره :   مداعبة تتمنها المرأة من زوجها

 أخبر زوجتك بكلام جميل:
  • أنتِ أجمل ما في حياتي، أنا سعيد بأنكِ جزء منها الآن ودائمًا.
  • أنتِ تجعلين قلبي ينبض بشدة، وأشعر بالانجذاب الكبير لروعة جمالك وشخصيتك الرائعة.
  • أنتِ مغناطيس لجميع حواسي.  
تعليم الزواج للشباب والنساء خطوة بخطوة
 تعليم الزواج للشباب والنساء خطوة بخطوة

الجماع

  • الجماع بين الزوجين في ليلة الدخلة هو جزء مهم وحيوي من بداية حياتهما الزوجية. في الإسلام، يعتبر الجماع بين الزوجين أمرًا حلالًا ومشروعًا بعد عقد النكاح.
  • هذه العلاقة الحميمة تعبر عن الحب والثقة والرغبة في بناء حياة مشتركة. يجب أن يتم هذا الجماع بكل احترام وتفهم لمشاعر الطرف الآخر، ويجب أن يكون هناك تواصل جيد بين الزوجين لضمان راحة كل منهما.
  • في هذه الليلة، يمكن للزوجين أن يعبرا عن حبهما واحترامهما لبعضهما البعض من خلال هذه العلاقة
ملاحظة: في حالة وجود ألم أو نزيف شديد أثناء الجماع، يكون من الحكمة الامتناع عن ممارسة العلاقة الحميمة مؤقتًا. هذا الإجراء يهدف إلى تجنب تفاقم الإصابة أو التسبب في مزيد من الألم. ينبغي الانتظار حتى يتم التئام الجروح بشكل كامل، وهو ما قد يستغرق بضعة أيام أو حتى شهر واحد، حسب شدة الإصابة، قبل العودة لممارسة الجماع. من المهم توخي الحذر والصبر، وعدم التعجيل في هذا الأمر، لضمان الشفاء الكامل والصحة الجنسية لكلا الشريكين.
 

الراحة بعد العلاقة


في هذه المرحلة، بعد العلاقة الجنسية، يمكن للزوجين الاسترخاء والراحة معاً، وتبادل الأحاديث الهادئة والدافئة الرومناسية. يوصي بأخذ الزوجة في الحضن النوم معاً
تعليقات