Your site logo

إطالة الشعر بسرعة ومنع تساقطه

إطالة الشعر بسرعة ومنع تساقطه
إطالة الشعر بسرعة ومنع تساقطه



من اكثر مشكلات الشعر شيوعا هي عدم نمو و اطالة الشعر و تساقطه بنسبة كبيرة مما يؤثر على المظهر الجمالي للمرأة فإن الشعر هو تاجها الذي تحافظ عليه دائماً و تبحث عن طرق العناية به ، لذلك نقدم لكم اهم النصائح لاطالة الشعر و منع تساقطه من خلال مكونات طبيعية مذهلة تقوي الشعر و تمنحه الصحة و القوة و اللمعان و تقضي على مشكلة تساقط الشعر .

زيت بذور الكتان


بذور الكتان مصدرا غنيا من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على علاج الشعر الجاف و التالف و تقضي على هشاشة الشعر و تحوله لشعر صحي و لامع كما انه يحتوي على أوميغا 3 التي تساهم في تعزيز نمو شعر صحي و قوي .

أنت بحاجة الى :

زيت بذور الكتان
2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون

طريقة التحضير :

اخلطي زيت بذور الكتان و زيت جوز الهند (أو زيت الزيتون) في وعاء و ضعي الخليط على فروة الرأس و الشعر مع التدليك.
يغطى الشعر و يترك ليلة و ضحاها و يغسل في صباح اليوم التالي.

يمكنك تطبيق خليط الزيوت على شعرك مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.


8-vert-horz

الحناء

تعمل الحناء بمثابة بلسم و مرطب طبيعي للشعر فإنها تحول الشعر الضعيف و الجاف إلى شعر أكثر سلاسة و شعر لامع و ناعم كما انها تضيف اللون أيضا. و هي تعمل على تحفيز نمو الشعر عن طريق تعزيز جذور شعرك .

أنت بحاجة الى :
1 كوب من الحناء الجافة
1/2 كوب من اللبن الزبادي

طريقة التحضير :

اخلطي مسحوق الحناء الجافة مع اللبن الزبادي.
و قومي بتطبيقه في جميع أنحاء شعرك من الجذور و حتى الاطراف .
اتركيه حتى يجف بشكل كامل.
و يغسل شعرك بشامبو خفيف.


منع تساقط الشعر

يعاني الكثير منا من مشكلة تساقط الشعر بشكل مستمر وبالتالي تصبح كثافته أقل، وعلى الرغم من وجود طرق عديدة يمكنك استخدامها في منع تساقط الشعر، إلا أن معرفة الأسباب هو الأهم، وإليك أبرزها:

·       الحالة النفسية السيئة

ويعتبر هذا من أبرز وأهم الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر، لذلك ننصح دائمًا بالابتعاد عن التوتر والضغوط الزائدة والاكتئاب من أجل الحفاظ على الشعر صحيًا وكذلك الصحة العامة للجسم.

·       التغذية

فإذا دققت النظر ستلاحظ أن غالبية من يمتلكون شعرًا صحيًا يحرصون دائمًا على تناول أكلات صحية خالية من الدهون الضارة والمواد الحافظة، وهذا من أكثر ما يساهم في منع تساقط الشعر.

·       منتجات عناية غير مناسبة

فالكثير منا يستخدم منتجات كيميائية ضارة على الشعر، مثل الصبغات والحرارة المرتفعة، كل هذا يكون سببًا في تساقط الشعر بدرجة كبيرة وفقدانه لكثافته ومظهره الصحي.

·       اضطراب في الهرمونات

ويحدث هذا الاضطراب غالبًا في فترة الحمل والرضاعة، ويكون سبب في تساقط الشعر بنسبة كبيرة، ولكن يجب في هذه الحالة تناول الفيتامينات المناسبة التي ينصح بها الطبيب المختص.

 

 


ما هو الشئ الأكثر فعالية الذي يمنع تساقط الشعر؟

هناك الكثير من الطرق التي تساهم في منع تساقط الشعر بشكل سريع وفعال ودون تكلفة كبيرة أو مجهود مرهق، أبرز تلك الطرق ما يلي:

·       عمل مساج للشعر بالزيوت

تساهم الزيوت الطبيعية في منع تساقط الشعر بشكل كبير، أبرزها زيت الجرجير، زيت النعناع، زيت الزيتون النقي.

كل ما عليك هو استخدام الزيت المناسب لك وننصح بزيت الجرجير والخروع، ثم تدليك فروة رأسك به برفق مرتين في الأسبوع على الأقل.

وبعدها يتم غسل الشعر جيدًا بالماء وغسول الشعر المناسب، والابتعاد عن تعريض الشعر لأي حرارة مرتفعة، وسوف يتم ملاحظة نتيجة جيدة في أسرع وقت.


طريقه منع تساقط الشعر وعلاجه باعشاب طبيعيه سريعا



·       اتباع نظام غذائي جيد مع المكملات الغذائية

ننصحك بتناول وجبات صحية، مثل تناول البيض في وجبة الفطور مع الخضراوات الطازجة وكوب من اللبن الطبيعي، وتناول بروتين على الغداء مع طبق من السلطة والأرز، وفواكه في العشاء.

ومن الأفضل أن يكون الجرجير مكون أساسي في السلطة التي تتناولها لأنه من أكثر ما يساعد على منع تساقط الشعر.

كما ننصحك بتناول المكملات الغذائية المناسبة مثل فيتامين D والزنك، وكذلك الحديد، وبالطبع كل هذا يكون تحت إشراف الطبيب لاختيار الأنسب لك.


ما هي المشروبات التي تمنع تساقط الشعر؟


وبعد أن أوضحنا لك أكثر الطرق الفعالة التي تساهم في منع تساقط الشعر في أسرع وقت، نذكر لك الآن أهم المشروبات التي يكون لها دور كبير في تعزيز صحة الشعر ونموه بشكل أسرع:

1.    مشروب الجرجير مع السبانخ: ويمكنك إضافة عصير البرتقال إليهما ليصبح المذاق أفضل، ويُفضل التحلية بالعسل الأبيض.

2.    عصير الجزر مع البرتقال: حيث يحتوي الجزر على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تحسن صحة الشعر، وبالطبع جميعنا نعرف مدى فائدة البرتقال.

3.    عصير البنجر مع الفراولة: ويساهمان في رفع مستوى الحديد في الجسم، وهو ما يسهم في منع تساقط الشعر وجعله أكثر صحة وقوة.

الحل النهائي لتساقط الشعر وتكثيفه

طريقه منع تساقط الشعر وعلاجه باعشاب طبيعيه سريعا
طريقه منع تساقط الشعر وعلاجه باعشاب طبيعيه سريعا


على الرغم من أن جميع الحلول التي ذكرناها في الفقرات السابقة تعطي نتائج فعالة جدًا في منع تساقط الشعر، إلا أنها تحتاح لبعض الوقت، ولذلك سوف نذكر طريقة طبية نتائجها فورية وسريعة.

وهي تقنية الديرما رولر التي تعود على الشعر بالعديد من الفوائد والمزايا، أبرزها ما يلي:

·       تساعد في فتح المسام الموجودة في فروة الرأس، وبالتالي امتصاص أي أدوية أو علاجات مستخدمة من أجل منع تساقط الشعر.

·       تجعل الشعر أكثر من حيث الكثافة، لأنها تعزز نمو الشعر وتجعله صحيًا أكثر.

·       تعطي نتيجة جيدة في غضون 10 أسابيع كحد أقصى، وهو ما يميزها عن الحلول السابقة التي تحتاج إلى وقت أطول من أجل ملاحظة نتيجة.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا، والتي ذكرنا لك فيها كل النصائح التي تساهم في منع تساقط الشعر، وتجعله ينمو بشكل أسرع، كما وضحنا لك الحلول السريعة والحلول التي تحتاج إلى وقت أطول، ونتمنى لك قراءة ممتعة في miseve.com .

تعليقات