Your site logo

تأثير العادة السرية على بناء العضلات للرجال

تأثير العادة السرية على بناء العضلات للرجال
 تأثير العادة السرية على بناء العضلات للرجال


 تأثير العادة السرية على بناء العضلات دعونى أوضح الأمر بشكل مختلف ، أهم شىء لبناء العضلات هو هرمون التستوستيرون وليس هناك شك فى أن الرجال الذى تمارس رياضة كمال الأجسام تكون لديها مستويات هرمون التستوستيرون أعلى من الشخص الطبيعي الذي لا يمارس اي رياضه .


ومع ذلك ترتبط أيضاً مستويات عالية من هرمون التستوستيرون مع متسويات عالية من النشاط  فتأثير العادة السرية على بناء العضلات هي تقليل من مستويات هرمون التستوستيرون الخاص بك مما يجعل بناء العضلات تنمو ببطء شديد، وعليك بأن تعلم أن الدافع الجنسي هو نتيجة لهرمون التستوستيرون وليس العكس


 تأثير العادة السرية على بناء العضلات والبروتين في الجسم :



يؤثر ايضاً الإستمناء على البروتين فيستنزف إحتياطيات البروتين الموجودة بجسمك مما يجعل الجسم غير قادر على بناء  العضلات، عليك بالتفكير فى كمية البروتين والمواد الغذائية الضرورية ستجعلها تترك جسمك فتأثير العادة السرية على بناء العضلات


 تأثير العادة السرية على بناء العضلات والحيونات المنويه 


الحيوانات المنوية هى الجوهر الحقيقى الموجود فى جسم الرجل، يصل عدد الحيوانات المنوية فى القذفة الواحدة إلى حوالي 40 مليون وأكثر ، ويستغرق حوالي 70-80 يوماً لدورة واحدة من تشكيل الحيوانات المنوية، ويقول العلماء أن إنتاج الحيوانات المنوية هو ظاهرة طبيعية ويتم الإفراج عنها عند ممارسة نشاط جنسي وعند التبول بشكل غير ملحوظ، 

فتأثير العادة السرية تؤدى أيضاً إلى إشراك فقدان المزيد من العناصر الغذائية الثمينة.

فى الواقع العادة السرية تؤثر ايضاً علي ضعف المعصم، والكوع، والأوتار فى الكتف أو غيرها من إصابات الإجهاد المتكررة.
 ليس مباشرة،

ولكن الإفراط في العادة السرية قد يؤدي إلى: حدوث التهابات في الأعضاء التناسلية قد تؤدي إلى البرود الجنسي بعد الزواج قد يؤدي إلى مضاعفات نفسية وعصبية والشعور بالذنب والإحساس بالنقص وانعدام الثقة بالنفس والإنطواء والخجل، وعدم الانتصاب بعد الزواج! والإفراط يسبب كثرة البول والعجز عن التحكم فيه؛ فيصير الصمام العضلي الذي يحيط بقاعدة العضو الذكري ضعيفًا فيصعب التحكم في إغلاق المجرى البولي التناسلي.

 الاستمناء يزيد من تدفق الدم الخصية، كما يزيد درجة حرارة الخصية إذا كنت تستمني بطريقة خاطئة وبشكل مفرط، فإن حجم دوالي الخصية سوف يزيد في حجم التورم، وصحة الخصية سوف تعاني.

الاستمناء يدمير العضلات


ببساطة تستطيع تشبيه ممارسة العادة السرية (الاستمناء) باستمرار بالتدريب عالي الكثافة بفواصل زمنية قصيرة، مثل تمارين HIT كأنك تقوم بها باستمرار وبدون راحة وهذا من شأنه أن يدمر العضلات حرفياً.

 تأثير العادة السرية على بناء العضلات تبخر الطاقة بعد القذف


فقدان الطاقة هو إن صح التشبيه من جلسة تمارين القلب HIT التي قمت بها، مما يسبب لجسمك صدمة تجعله لا يعرف كيف يستجيب أو يعوض تلك الطاقة بعد القذف، وبالتالي قد تصل أحيانا إلى عدم الذهاب إلى الصالة الرياضية حتى اليوم التالي مما يعني خسارة المزيد من المكاسب.

فقدان العضلات الجليكوجين


حيث يتم استنفاذ جميع عمليات تحميل الكربوهيدرات التي قمت بها للمساعدة في نقل الطاقة إلى عضلاتك بشكل أسرع بعد العادة السرية لذلك تعتبر العادة السرية أحد الأسباب التي تمنع من تضخم العضلات بشكل منفوخ عند بعض الأشخاص، بسبب نقص الجليكوجين  بسبب استنزافه وجعل المضخة جافة.

عدم الرغبة بالتمرين


من الأضرار الجديرة بالذكر هي أن العادة السرية قد تسبب في حدوث تغييرات سلوكية مثل انخفاض الرغبة في التمرين أو انخفاض التركيز أو مستويات الطاقة على المدى الطويل كما ذكرنا، والتي بالمناسبة أيضاً تعتبر من أضرار العادة السرية على العضلات وتؤثر على الأداء العام بشكل سلبي

 علاقة ضعف الركب بالاستمناء؟


هذه من أساطير مدارس الإعدادية، حيث يمزح الأطفال معاً ويخبطون على ركبهم ويقولون أن الركب تتحرك من مكانها بسبب العادة السرية. يزعم الأطفال أن الاستمناء له تأثير ما على السائل الزلالي Synovial Fluid بمفصل الركبة.

لا يوجد أي دليل علمي أو منطقي أن الإستمناء له أي تأثير مباشر على مفصل الركبة. وهذه الأسطورة الطفولية نفاها عدة أطباء عدة مرات.


تأثير العادة السرية على بناء العضلات للرجال
 تأثير العادة السرية على بناء العضلات للرجال


ولكن بالفعل هناك قصص عن أشخاص يصيبهم آلام الظهر والركب بعد العادة السرية. هناك تفسير منطقي لهذه الشكاوى. أثناء ممارسة العادة السرية، يحدث شد عضلي وعصبي على الجزء السفلي من الجسم، بما أن الركب مفصل تتحكم العضلات في توازنه، يسبب الجهد العضلي، انعدام التوازن وآلام بالمفاصل ربما يصيبك شد عضلي أيضاً أثناء الحركات العنيفة سواء بالجنس أو الاستمناء.
 

 

وبعد مرور نصف ساعة، تنخفض كل هذه المؤشرات مما يعطيك إيحاء بالإجهاد أو أنك كنت تجري وتوقفت تلتقط أنفاسك. جسمك يعود مرة أخرى لطبيعته، ولا يوجد إجهاد مزمن أو يمتد لفترة طويلة بسبب الجنس أو الاستمناء هي حالة وقتية قصيرة.

 تأثير العادة السرية على بناء العضلات


البرولاكتين المرتفع يسبب النعاس أيضاً، ولكن إفراز البرولاكتين مع الجنس يكون 4 أضعاف ما يفرز مع العادة السرية. لهذا يشعر الرجال بالنعاس بعد الجنس
.

هل العادة سرية تسبب النحافة وتحرق السعرات؟


العادة السرية مدتها دقيقة أو إثنتين على الأكثر، متوقع تحرق فيها 20 – 30 سعر حراري وبما أنك تحتاج لحرق 7000 سعر حراري لخسارة 1 كجم دهون، إذن العادة السرية تأثيرها معدوم على حرق الدهون
 

ويجدر بالذكر، أن مستويات هرمون التستوستيرون ترتفع في الجسم أثناء ممارسة العادة السرية أو العلاقة الجنسية ومن ثم يقل ويعود لمستوياته الطبيعية عند الوصول لمرحلة النشوة الجنسية.

وتؤثر  العادة السرية على مستويات هرمون التستوستيرون بنسبة قليلة وقصيرة المدى فقط، لذلك لن تؤثر بشكل كبير على بناء العضلات أو على الذين يمارسون رياضة كمال الأجسام، إذا تم اتباع نظامًا صحيًا لبناء العضلات، ولا يوجد أي أدلة أو دراسات سريرية تدل على أن الذين لا يمارسون العلاقة الجنسية أو العادة السرية، قد يكون لديهم عملية بناء العضلات أسرع من الذين لا يمارسون العادة السرية.

ويمكن تلخيص أعراض نزول مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم كالآتي:


  •     حدوث مشكلة في الانتصاب لدى الرجال، أو ما يعرف باسم ضعف الانتصاب
  •     تساقط الشعر من فروة الرأس، أو الوجه، أو الجسم.
  •     فقدان الكتلة العضلية.
  •     الشعور بالتعب الدائم والإرهاق.
  •     الإصابة بهشاشة العظام  
  •     تغيرات واضحة في المزاج.

 شاهد التآثيرات المدمره للعاده السريه





العادة السرية,فوائد العادة السرية,مخاطر العادة السرية,أضرار العادة السرية,تاثير العادة السرية على بناء العضلات,اضرار العادة السرية,تأثير العادة السرية علي بناء العضلات,تأثير العادة السرية علي التمرين,تاثير العادة السرية على العضلات,هل العادة السرية تؤثر على بناء العضلات,العادة السرية وأثرها على بناء العضلات وحرق الدهون,مضار العادة السرية,تأثير العادة السرية علي العضلات,تأثير العادة السرية علي طاقة العضلات,بناء العضلات والعادة السرية
تعليقات