ماذا قد يكون التالي في الاقتصاد ؟ توقعات الاقتصاد 2022

 ماذا قد يكون التالي في الاقتصاد ؟ توقعات الاقتصاد 2022

نظرًا لأنه ليس لدينا كرة سحريه او قوة خارقه ، فمن المستحيل الان التنبؤ بدقة بالمستقبل !

هذا صحيح بشكل كبير ، عندما يتعلق الأمر بالقضيه الاقتصادية ، بما في ذلك الاستثمار علي المدي القريب والبعيد ، والعقارات سواء شراء او بيع ، وأسعار الفائدة ، والتضخم في الاقتصاد ، والإجراءات الحكومية الصحيحه او الخاطئه ، والعوامل الدولية ، وما إلى ذلك ،

ما هي تداعيات التضخم والركود وأسعار الفائدة وقرارات البنك المركزي المصري ؟ كيف يمكن للمرء اخذ الحيطه من أجل تقليل المخاطر مع الحصول على عائد جيد أيضًا ؟


لا توجد إجابة بسيطة ، لأن العديد من العوامل لها تأثيرات كبيرة. مع أخذ ذلك في الاعتبار ، سنحاول بايجاز تنبيهك للعوامل المحتملة وفحصها ومراجعتها ، من أجل مساعدة القراء ، في الحصول على فهم أشمل للإمكانيات .

1) أسعار الفائدة: لقد شهدنا فترة طويلة تاريخيا - منخفضة - أسعار الفائدة. وقد أدى ذلك إلى إيجاد أموال سهلة ، لأن تكلفة الاقتراض منخفضة للغاية. استفاد كل من الأفراد والشركات ، على الأقل ، في المدى القريب ، من السماح لمشتري المنازل بشراء المزيد من المنازل ، لأن رسومهم الشهرية منخفضة ، بسبب معدلات الرهن العقاري المنخفضة. لقد دفعت سندات الشركات والحكومة والبنوك عوائد منخفضة. لقد أدى إلى وقف التضخم وخلق ارتفاع في أسعار المساكن لم نشهده في الذاكرة الحديثة.



أشار بنك الاحتياطي الفيدرالي الامريكي إلى أنه سينهي هذا الدعم ، وسيقوم أيضًا برفع أسعار الفائدة ، على الأرجح ثلاث مرات ، في عام 2022. ومع ذلك توقع بنسبه 100% رفع البنك المركزي المصري ايضا نسبه اسعار الفائده ..

2) قروض السيارات والقروض الاستهلاكية والاقتراض: تأثرت صناعة السيارات بشكل كبير بتحديات سلسلة التوريد. عندما ترتفع أسعار الفائدة ، ستكون قروض السيارات وعقود الإيجار أكثر تكلفة.

3) الإنفاق الحكومي ، الناجم عن المعاناة المالية والتحديات ، بسبب الإغلاق ، وما إلى ذلك ، بسبب الوباء ، خلق مليارات أخرى من الديون. لسوء الحظ ، يجب معالجة الديون في نهاية المطاف . لان صندوق النقد سوف يطالب بتلك الديون وكل الدول التي تم اخذ قروض منها سوف تطالب بتلك الديون في اي وقت ..

4) التصور والموقف: من الواضح أن العامين الماضيين خلقا تصورًا عامًا ، بالإضافة إلى العديد من المخاوف ، مع تأثير اقتصادي معوق.


 ماذا قد يكون التالي في الاقتصاد ؟ توقعات الاقتصاد 2022


فإما أن نبدأ في التخطيط بشكل فعال ومن خلال الفطرة السليمة والعقل المنفتح ، سيكون الكثيرون في خطر. ا

توقع ان يرتفع سعر الدولار امام الجنيه المصري الي 25 جنيها حتي اخر 2022
مع ازاله الدعم نهائيا عن المواد البتروليه ..

استثمر في الذهب هو فرصتك الوحيده للنجاه من تلك المحنه التي تمر بها البلاد ..


أحدث أقدم