Your site logo

عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين

 عدد مرات الجماع الطبيعية بين الزوجين



يتسائل كثير من الأزواج عن معدل ممارسة العلاقة الزوجية المناسب، فيربط البعض بين السعادة الزوجية والعلاقة الجنسية ظنًا منهم أنها المفتاح الأساسي للتفاهم بين الزوجين وتقوية الروابط العاطفية، قد يكون الأمر صحيح نسبيًا، فللعلاقة الحميمة عوائد عدة للنساء والرجال على حدِ سواء، كما تساعد بشكل أو بآخر على حل الخلافات الزوجية أيضًا وتوضيح الأمور الشائكة، تعرفي من خلال المقال إلى معدل ممارسة العلاقة الزوجية في الأسبوع وفقًا للدراسات الحديثة.

معدل ممارسة العلاقة الزوجية في الأسبوع إذا كنتِ تلاحظين كثرة الخلافات الزوجية بينكِ وبين زوجك وعدم الشعور بالسعادة الكافية في حياتك العاطفية، من الطبيعي أن تتسائلي عن المعدل الصحيح لممارسة العلاقة الزوجية ومدى تأثيرها على علاقتك بزوجك،

مع ذلك، يجب أن نذكركِ بأن عدد مرات العلاقة تم تحديده وفقًا لما يتفق عليه الزوجان فيما بينهما بشكل مرضي للطرفين، كما يشير بعض الخبراء إلى أن زيادة معدل العلاقة الجنسية لا يدل بالضرورة على الإشباع الجنسي.

وفقًا لدراسة تم إجراءها خلال عام 2019 على عدد من الأزواج، كان عدد مرات العلاقة الجنسية أسبوعيًا

كما يلي:

27% مارسوا العلاقة مرة واحدة أسبوعيًا.

18% مارسوا العلاقة مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا.

7% مارسوا أربع مرات أو أكثر أسبوعيًا.

13% مارسوا العلاقة مرة واحدة في الشهر.

17% مارسوا العلاقة مرتين إلى ثلاث مرات في الشهر.

3% مارسوا العلاقة مرة أو مرتين في العام.

ملاحظة مهمة : عادةً ما تتراوح عدد مرات العلاقة بين الأزواج من مرة في الأسبوع إلى مرة في الشهر، يؤكد الخبراء أنه ليس هناك عدد مثالي أو معدل صحيح للعلاقة الحميمة، كما تتأثر الحياة الجنسية للزوجين بعدة عوامل مثل العمر ونمط الحياة والحالة الصحية للشريكين والرغبة الجنسية الطبيعية، وبالطبع جودة علاقتهما العامة، لكن عندما يتوقف الأزواج عن ممارسة العلاقة، تصبح علاقاتهم عرضة للغضب والانفصال.
 

نصائح لزيادة الرغبة للزوجين إليكِ بعض النصائح والخطوات لتعزيز الرغبة الجنسية بين الزوجين والاستمتاع بعلاقة زوجية متجددة: التواصل الجيد وتبادل الحديث: احرصي على إجراء حوار مع زوجك مع المداعبة الممتعة قبل العلاقة لوقت كافي.

تناول الأطعمة التي تزيد من الرغبة : احرصي على إدراج بعض الأطعمة الغنية بالدهون غير المشبعة مثل زيت الزيتون والمكسرات والأسماك الزيتية لتحفيز الرغبة الجنسية.

تغيير العادات اليومية: احرصي على تجديد نمط الحياة بالحصول على إطلالة جديدة مميزة من خلال تغيير تسريحة شعرك وقصته واختيار قطع الملابس المثيرة. تجديد الأوضاع : تجربة أوضاع جنسية مختلفة يساعد على تجديد العلاقة وتحفيز الرغبة ، احرصي على اختيار وضعيات مختلفة بشكل مفاجئ في كل مرة.


انتبهي: في بعض الأحيان، قد يحتاج الأمر لاستشارة المتخصصين بمشاركة زوجك لإيجاد علاجًا فعّالًا إذا كنتِ تعانين من أي اضطرابات هرمونية أو مشكلات صحية تؤثر على حياتك أو تقلل من الرغبة لديكِ أو لدى زوجك، فتتوافر كثير من العلاجات الطبية لتلك الحالة، كما ننصحكِ بتحديد الأسباب وراء تلك المشكلة أولًا وعلاجها.
تعليقات