نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

بالتآكيد يؤثر الجو البارد علي بشرتك خاصه في التقلبات الموسميه بين فصل الخريف والشتاء ممكن يظهرك بشكل غير لائق وظهور اعراض الجفاف علي بشرتك والتقشر والبقع ..

أولاً وقبل كل شيء ، أفضل دفاع لك للعناية بالبشرة في فصل الشتاء هو الحماية !

حتى خلال أشهر الشتاء ، فأنت بحاجة ماسة إلى الاستمرار في استخدام واقي الشمس صن بلوك عندما تكوني بالخارج. على الرغم من أنك قد تعتقد أن تأثيرات الشمس تتضاءل خلال أشهر الشتاء ، إلا أنه لا يوجد شيء أبعد من الحقيقة. يمكن أن يكون انعكاس الشمس علي بشرتك ضارًا بشكل خاص. إن ارتداء وشاح يمكن سحبه بسهولة لحماية الخدين والجزء السفلي من وجهك هو أيضًا إجراء وقائي مفيد للحد من تعرض الجلد للعوامل الجويةالمتقلبه

.
على الرغم من أنه قد يبدو متناقضًا ، فإن البشرة الجافة تستفيد بشكل كبير من التقشير للمساعدة في القضاء على خلايا الجلد المتساقطة ، وتنعيم سطح الجلد وتعزيز تجديد الخلايا. سواء اخترت استخدام مقشر كيميائي مثل منتج AHA مثل حمض الجليكوليك أو وسيلة ميكانيكية مثل مقشر الوجه ، فإن دمج وسيلة تقشير في روتينك على الأقل عدة مرات في الأسبوع يمكن أن يحسن البشرة الجافة بشكل كبير. ولأجل الجنة ، لا تستخدمي أي نوع من المواد القابضة أو الصابون. سوف يجف فقط الجلد أكثر. بدلًا من ذلك ، جرب استخدام منظف فائق الثراء مثل المنظف الذي يحتوي على مكونات الصويا أو دقيق الشوفان لمنح بشرتك علاجًا ملطفًا أثناء التنظيف.


يعد الحفاظ على محتوى رطوبة البشرة خلال أشهر الشتاء أمرًا بالغ الأهمية أيضًا.

عادة ما يكون الجلد رطبًا جيدًا بعد الاستحمام الدافئ أو تبخير الوجه. احفظ الرطوبة على الفور باستخدام كريم البشرة الغني بالمطريات. تحافظ المرطبات على ترطيب البشرة مع توفير الحماية ضد الآثار القاسية للبرد. كلما أصبح الجلد أكثر جفافاً ، يجب استخدام المرطب بشكل متكرر.

لعلاج أي من تلك البقع شديدة الجفاف والمتقشرة التي قد تظهر ، استخدم منتجًا بتروليًا على المناطق المصابة قبل النوم. صدق أو لا تصدق ، الفازلين القديم العادي يعمل العجائب على البشرة الجافة والمتشققة والمتقشرة. لسوء الحظ ، فإن معظم الناس يرفضون فكرة استخدام الفازلين على وجوههم ، معتقدين أنه سيسد المسام ويكون له تأثير سلبي بشكل عام على الجلد. في كلمة- غير صحيح!


نصائح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء

يوفر الفازلين والمنتجات البترولية المماثلة حاجزًا عازلًا وقائيًا للبشرة في تلك الأيام الباردة والرياح عند وضعها كطبقة خفيفة على الوجه والشفاه.

أخيرًا ، بالنسبة لتلك البقع المزعجة من الجلد التي تصيبك باستمرار على الرغم من بذل قصارى جهدك ، فإن مرهم المضاد الحيوي الذي لا يستلزم وصفة طبية له آثار شفاء كبيرة على الجلد المتشقق والتقرح. بالنسبة للبقع شديدة الجفاف والقشور والحكة ، يمكن أن يوفر كريم الهيدروكورتيزون بدون وصفة طبية الراحة من الحكة ويقلل من أعراض الجفاف والقشور.

يرجى أن تضع في اعتبارك أنه إذا استمرت حالتك ، فمن الأفضل استشارة طبيب للعثور على أفضل علاج لحالة بشرتك الخاصة



أحدث أقدم