أطعمة تساعد على حرق الدهون

 أطعمة تساعد على حرق الدهون

الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين هي أفضل أنواع الأطعمة التي يجب تناولها إذا كنت ترغب في حرق الدهون حول محيط خصرك لديكي وتقوية عضلات البطن .

ستجدي أدناه مجموعة من الأطعمة التي ستساعدك في الوصول إلى هدفك في إنقاص الوزن.

1- منتجات الألبان

وفقًا لمقال نُشر في Obesity Research ، فإن النساء اللواتي تناولن منتجات الألبان قليلة الدسم ، مثل الزبادي الخالي من الدسم والحليب قليل الدسم ، فقدن ثلاث إلى أربع مرات في اليوم دهونًا أكثر بنسبة 70 في المائة مقارنة بمن يتبعن نظام غذائي منخفض الألبان.

في دراسة أخرى أجريت في جامعة بوردو ، اكتسب أولئك الذين تناولوا 3 أكواب من الحليب الخالي من الدسم وزنًا أقل على مدار عامين من أولئك الذين يتناولون وجبات منخفضة الكالسيوم.

لذلك ، لا تساعدك منتجات الألبان على تقوية عظامك فحسب ، بل يمكنها أيضًا أن تلعب دورًا أساسيًا في حرق تلك الدهون غير المرغوب فيها في الجسم.

إذا كنت مستهلكًا منتظمًا للحليب ومنتجات الألبان الأخرى ، فهذا جيد باعتدال. فقط راقب نسبك وربما انتقل إلى الأصناف الخالية من الدهون.


2- بيض

البيض ليس فقط لذيذًا ، ولكنه غني بالبروتين وضروري لحرق الدهون.

ربما سمعت كل التحذيرات حول البيض وصحتك. ذلك لأن بيضتين تحتويان على ما يكفي من الكوليسترول لتزيد من الكمية الموصى بها من الكوليسترول اليومي.

حسنًا ، أظهرت الدراسات الحديثة أن الكوليسترول الغذائي له تأثير ضئيل على نسبة الكوليسترول في الدم. الدهون الغذائية هي الشرير. هذا ما يرفع مستويات الكوليسترول السيئ لديك.

ومع ذلك ، إذا كنت لا تزال قلقًا بشأن تناولك للكوليسترول بشكل عام ، فيمكنك تناوله بدون صفار البيض والاستفادة من نسبة عالية من البروتين. بياض البيض هو الجزء الأكثر تغذية في البيضة.

3- فاصوليا

في حين أن الفاصوليا تشتهر باضطرابات الجهاز الهضمي التي تسببها ، فهي أيضًا مصادر جيدة جدًا للألياف والبروتين والحديد.

من أفضل أنواع الفاصوليا التي يمكن تناولها:

    حبوب الكلى
    الفاصوليا البحرية
    فصولياء بيضاء
    الفاصوليا

وكالعادة ، هناك أنواع معينة من الحبوب يجب أن تحد من تناولها في نظامك الغذائي. أنا أتحدث عن تلك التي يتم خبزها وإعادة قليها.

الفاصوليا المطبوخة مليئة بالسكر وتحتوي الفول المعاد قلايته على أطنان من الدهون المشبعة. بالتأكيد ، ستحصل على البروتين ولكنك ستستهلك أيضًا الكثير من الخردة الزائدة التي لا يحتاجها جسمك.

إليك نصيحة أخرى. قم بطهي الفاصوليا جيدًا لأن أجسامنا غير مهيأة لتحطيم بعض البروتينات الموجودة في حبوب معينة.

4- دقيق الشوفان

على الرغم من أنه قد لا يكون أكثر الأطعمة جاذبية ، إلا أن دقيق الشوفان يحتوي على بعض الصفات الغذائية الرائعة.

ربما لاحظت أن العديد من العلامات التجارية لدقيق الشوفان تتفاخر الآن بأن تناول المزيد من دقيق الشوفان سيساعد على خفض مستوى الكوليسترول لديك. ذلك لأن دقيق الشوفان يحتوي على ألياف قابلة للذوبان تساعد في تقليل نسبة الكوليسترول في الدم عن طريق طرد تلك الأحماض الهضمية السيئة من نظامك.

أفضل نوع من دقيق الشوفان لتناوله هو غير محلى وغير منكه. نعم ، نعم ... من المغري اختيار أنواع النكهات وتحميلها بالسكر والزبدة ، لكنك تخسر حقًا جميع الفوائد الصحية لدقيق الشوفان إذا تناولته بهذه الطريقة. إذا كان لا بد من تحليتها ، أضف العسل أو الفاكهة (طازجة أو مجففة).

5- زيت الزيتون

بعض الدهون مفيدة لك ويحتاجها جسمك. زيت الزيتون هو أحد تلك "الدهون الجيدة". في الواقع ، إنه جيد جدًا لدرجة أنه يساعدك على حرق الدهون ويحافظ على مستوى الكوليسترول في الدم تحت السيطرة.

زيت الزيتون غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ، وهي نوع من الدهون التي توفر فوائد صحية بارزة. تحتوي أونصة واحدة من زيت الزيتون البكر الممتاز على حوالي 80٪ من القيمة اليومية للدهون الأحادية غير المشبعة.

لذا بدلاً من تناول جرعة كبيرة من العصير في الصباح ، يقوم البعض بتناول زجاجة من زيت الزيتون البكر الممتاز.

6- لوز

مثل زيت الزيتون ، اللوز غني أيضًا بالدهون غير المشبعة - تذكر أن هذه هي الدهون الجيدة. كما أنها غنية بالكالسيوم وتحتوي على كمية جيدة من فيتامين هـ.في الواقع ، تحتوي حفنة منها على حوالي نصف الاحتياجات اليومية الموصى بها.

لذا في المرة القادمة التي تشعر فيها بالجوع ، بدلاً من تناول حفنة من رقائق البطاطس ، جرب بعض اللوز بدلاً من ذلك.

7- كل الحبوب

على الرغم من كل الضوضاء الناتجة عن "جنون الكربوهيدرات المنخفض" ، يحتاج جسمك إلى الكربوهيدرات. إذا ذهبت بدونهم تمامًا سيبدأ جسدك في التوق إليهم. لذلك ليس من الجيد استبعاد جميع الكربوهيدرات لأن الأنواع الصحيحة مفيدة لك حقًا.

إنها الكربوهيدرات المعالجة التي تضر بك - الخبز الأبيض ، الخبز ، الباستا ، والأرز الأبيض على سبيل المثال لا الحصر.

المفتاح هو تناول أطعمة "الحبوب الكاملة" لأنها تحتوي على الألياف والمعادن التي يحتاجها جسمك ولم تتم معالجتها.

لا تدع مصنعي المواد الغذائية يخدعونك. لا يزال "خبز القمح" يفتقر إلى الفيتامينات والمعادن المهمة. النوع الوحيد من الخبز الذي يناسبك هو النوع المسمى "الحبوب الكاملة".

8- اللحوم الخالية من الدهن

تعتبر لحوم البقر والديك الرومي رائعة لبناء العضلات وتقوية جهاز المناعة لديك ، ولكن كما هو الحال دائمًا ، عليك الانتباه لأشكال معينة منها.

عادة ما يتم حقن الديوك الرومية المقلية بالكثير من المواد الدهنية بينما يحتوي لحم البقر على الدهون المشبعة. قد يبدو الديك الرومي في عيد الشكر جيدًا ، فهو ليس جيدًا لك دائمًا. وعندما تشتري لحم البقر ، تأكد من شراء أصغر القطع التي يمكنك العثور عليها من خلال البحث عن "دائري" أو "خاصر" على الملصقات.

تعتبر التونة والسلمون أيضًا مصادر جيدة للبروتين. كلاهما يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية (الدهون الصحية). هذان النوعان من الأطعمة مفيدان أيضًا لجهاز المناعة لديك. يقول الخبراء أنه يجب عليك تناولها مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع


 

أحدث أقدم