Your site logo

نصائح للعناية بالشعر يجب اتباعها

 نصائح للعناية بالشعر يجب اتباعها


يمكن أن يكون الشعر أمرًا صعبًا للعناية به خاصة إذا كنت تعانين دائمًا من مشكلة في شعرك. هناك بعض الإجراءات الروتينية التي يجب تنفيذها اعتمادًا على نوع شعرك.

الشامبو يجفف فروة الرأس. تحتاج إلى العثور على المنتج الصحيح المتوازن كيميائيًا والذي يناسب فروة رأسك أو استخدام الزيوت قبل غسل الشعر. يعمل الزيت على ترطيب وتقوية بصيلات الشعر كما يعزز النمو الصحي. يجب أيضًا تجنب غسله يوميًا لأنه قد يجفف فروة الرأس بشكل خطير.

لا تجفف الخصلات بالمنشفة. يمكنك سحب بعض الشعر وإنشاء نهايات متقصفة تجعل الأطراف تبدو مجعدة في النهاية. يجب أن تفكر أيضًا في ترك المنشفة على رأسك لفترة أقل من الوقت حيث ستشعر في النهاية أن البصيلات يتم سحبها من الرأس. يقول العديد من مصففي الشعر المحترفين أنه من الأفضل استخدام منشفة من الألياف الدقيقة أو قميص خفيف ورفيع.

لا تمشطي الشعر المبلل. سيخلق أطرافًا متقصفة أطول وهو غير صحي بشكل عام للشعر. استخدمي مشطًا واسع الأسنان لفك تشابك الشعر أثناء الاستحمام ثم اتركيه يجف بشكل طبيعي. بعد أن يجف تمامًا ، يجب أن تكون قادرًا على استخدام فرشاة عادية دون إحداث ضرر.




عند تمشيط التشابك ، ابدأ من الأطراف وشق طريقك إلى أعلى الرأس. ستندهش من معرفة أن هذا أقل إيلامًا ويعمل أسرع بثلاث مرات دون الإحباط الذي ينطوي عليه.

استخدم دائمًا الحماية من الحرارة عندما تحتاج إلى استخدام منتجات حرارية مثل مجففات الشعر ، وأجهزة فرد الشعر ، وأجهزة تجعيد الشعر الإلكترونية وملاقط الشباك. عند تصفيف شعرك ، استخدمي مجفف الشعر لجعل الشعر أعلى الرأس مفرودًا ومليئًا بالحجم. إذا كنت تستخدم الحرارة الشديدة على الجذور ، فأنت معرض لخطر ترقق شعرك.

تجنبي ربط شعرك بإحكام شديد. فهو لا يسبب فقط صداع الأسنان ولكنه يدمر البصيلات أيضًا. قد يكون المظهر أنيقًا وأنيقًا وعصريًا ، لكن تذكر دائمًا أن بعض الأنماط ستعمل فقط في نقطة معينة.



اتركي شعرك سائبًا أو ضفيرة فضفاضة عند النوم. قد يصيبك هذا الصداع بالصداع وسيسحب البصيلات ببطء.

ستلاحظ أن صالونات تصفيف الشعر وبائعي مستحضرات التجميل لديهم أفضل المنتجات وأكثرها صحة للشعر. هذا يضمن أن العملاء سعداء بشعرهم بعد غسله وتصفيفه.
تعليقات