اخطاء كارثيه قد ترتكبها في الجيم تسبب لك اصابه مزمنه


اخطاء كارثيه قد ترتكبها في الجيم
اخطاء كارثيه قد ترتكبها في الجيم

كل شخص يريد ان يظهر عضلات البطن ويقوم بتقسيم عضلات جسمه بطريقه متناسقه فينقسم الاشخاص الي مستويات حسب طوله ووزنه وقوته العضليه ونظام غذائه ..

يبدآ كل شخص منا بالتسخين قبل بدآ التمرين ولكن هل تقوم بتسخين كل عضلات جسمك ام العضله التي سوف تقوم باللعب عليها فقط ؟

 
فيما يلي بعض الأخطاء التي يرتكبها الأفراد في الجيم

1- لا تقوم بتسخين العضله المراد اللعب عليها فقط بل قم بتسخين كل جسمك بعدة تمارين لان كل تمرينه سوف تقوم بفعلها تحرك معظم عضلات جسمك في الغالب فاذا لم تقوم بتسخين باقي عضلات جسمك سوف تشعر بالام في مناطق اخري بجسدك ..

مثلا اذا كنت تلعب تمرينه باي وتراي ( دراع ) وقمت بتسخين الدراع فقط وقمت ببدآ التمرين سوف تشعر بالام في الكتف والظهر وغالبا الرجل ايضا .. فيجب التسخين جيدا بآوزان خفيفه او حر حتي لا تشعر باي الم اثناء لعب للتمرين

2-  يتطلب التمرين الكثير من القوة والطاقة والنظام الغذائي المتوازن والنوم. المبتدئين في الغالب مغرمون بمحاولة حمل اوزان غير مخصصه لهم لعدة اسباب , تصور ان ذلك سوف يجعلهم يحصلو علي العضلات بشكل اسرع او الاحراج من حمل وزن خفيف ، وهذا أمر شائع بشكل خاص بالنسبة للمبتدآين .عواقب حمل الوزن غير المخصص لك هي تمزق عضلاتك أو كسر معصمك. هذا يمكن أن يبقيك بعيدا عن الجيم لفتره طويله.

إذا كنت ضحية لمثل هذا الظرف ، فامنح جسمك وقتًا للشفاء قبل أن تبدأ في التدريب مرة أخرى. قد يكون هذا محبطًا بعض الشيء لكن لا تسمح له بالوصول إلى رأسك. فيجب ان تعرف حدود قوتك ..


3- في الغالب يميل البعض لتقليد تمارين من الانترنت بطريقه خاطئه او غير مخصصه لهم لمجرد التقليد او اتخاذ اسلوب خاطئ في لعب تمرينه معينه هذا يمكن ان يكلفك الكثير التزم بتمارينك وقم بتغيرها كل 3 شهور مثلا باشرف كابتن الجيم .




مفتاح النجاح في عمل فورمه جيده هو التدريب الجاد والذكي ، والمفتاح هو الحصول على مشورة الخبراء من الأشخاص الناجحين في هذا الصدد. أيضًا ، تحتاج إلى التضحية بالكثير من الأشياء مثل الحفاظ على أنشطتك الاجتماعية في الخلف. بالتأكيد ، سوف تتغلب على هذه الأخطاء بينما تحرز تقدمًا. 

أحدث أقدم