Your site logo

طرق تخفيف الام القدم

طرق تخفيف الام القدم
طرق تخفيف الام القدم


اعتباري متخصصًا في التهاب المفاصل ، فإن إحدى المناطق التي يشكو منها الناس كثيرًا أكثر من أي منطقة أخرى تقريبًا ، هي أقدامهم." هكذا قال الدكتور ناثان وي ، المدير السريري لمركز التهاب المفاصل وهشاشة العظام في ولاية ماريلاند. ويضيف الدكتور وي: "هذا أمر سيء للغاية لأن هناك العديد من العلاجات التي يمكن أن تكون مفيدة".

تتكون القدم من 26 عظمة و 39 عضلة ...

تم تصميم القدم والكاحل لتحمل الوزن. المفاصل المتعددة في القدم قادرة على التكيف مع أي تضاريس تقريبًا كما أن البطانة الموجودة في القدم مصممة لامتصاص الصدمات .. يسمح مفصل الكاحل للقدم بالتحرك لأعلى ولأسفل ، ومن جانب إلى آخر ، ومن الداخل والخارج (الانقلاب و انقلاب).

لا تأتي كل آلام القدم من القدم!



يجب إجراء فحص دقيق لأسفل الظهر والورك والركبة لأن الألم من هذه المناطق قد يؤثر على القدم والكاحل. على وجه الخصوص ، يمكن أن تتسبب الأعصاب المقروصة في أسفل الظهر في ألم القدم وضعفها.

التواء الكاحل أمر شائع - 25000 شخص التواء في الكاحل كل يوم!
الهدف من العلاج هو تخفيف الألم ومنع عدم الاستقرار.
يتكون علاج الالتواء الحاد من الراحة وضغط الجليد والرفع ("الأرز"). يجب أن تبدأ تمارين للمساعدة في استقرار وتقوية الكاحل.

قد يتسبب التهاب مفصل الكاحل في حدوث ألم وتورم متكرر.
عادة ما يتفاقم الألم الناتج عن التهاب المفاصل بسبب حمل الوزن خاصةً على الأرض غير المستوية. ما يعنيه هذا هو أنك يجب أن تحاول تجنب المشي المفرط أو الجري على أرض غير مستوية. يمكن للأدوية المضادة للالتهابات ودعم القدم المناسب أن يفعل المعجزات.

ألم في كرة القدم له أسباب عديدة ...

يحدث إجهاد القدم عندما "يفرط الشخص في ذلك". والعلاج بسيط جدًا. راحة.
ورم مورتون العصبي (ورم عصبي حميد يقع عادة بين إصبع القدم الثالث والرابع)
متلازمة النفق الرسغي (العصب المقروص في الكاحل)

التهاب المفاصل.

تشمل الأسباب الشائعة الأخرى لألم القدم ما يلي:

قد تحدث كسور الإجهاد بعد المشي المفرط.
يسبب التهاب وتر العرقوب ألمًا في مؤخرة الكعب. يتكون العلاج من الأدوية المضادة للالتهابات ، والراحة ، ورفع الكعب ، والشد الخفيف.

يسبب التهاب اللفافة الأخمصية ألمًا في أسفل الكعب. يشمل العلاج الراحة ، والأدوية المضادة للالتهابات ، وكأس الكعب ، وتقويم العظام ، والتمدد ، وحقن الستيرويد الموضعي.
قدم مسطحه.

تمارين تقوية العضلات وتقويم العظام مفيدة.

هناك مشكلتان شائعتان هما:


هشاشة العظام ، وهي شائعة بشكل خاص في إصبع القدم الكبير. سيشير إصبع القدم الكبير إلى الجانب. عندما يتطور التهاب الجراب بجانب مفصل إصبع القدم الكبير ، يشار إلى هذه الحالة باسم الورم. يشمل العلاج الحشو المناسب والأحذية. في الحالات القصوى ، يلزم إجراء جراحة.

الاعتلال العصبي. هذه الحالة المؤلمة شائعة بشكل خاص في مرضى السكر. يحدث هذا عندما تتضرر الأعصاب الصغيرة في القدمين. تشمل الأعراض حرقة ، وخز ، وألم في القدمين - وتسوء في الليل.
يمكن لتقويم العظام المجهزة جيدًا (الدعامات المقوسة) أن تخفف ليس فقط آلام القدم والكاحل ولكن آلام الركبتين والوركين وأسفل الظهر والرقبة !!

غالبًا ما نأخذ القدرة على المشي كأمر مسلم به. تتضمن هذه القدرة استخدام اثنين من الأعاجيب الهندسية - أقدامنا وكاحلينا. بسبب القدر الهائل من القوة المنقولة إلى القدمين أثناء المشي ، قد تحدث مشاكل فريدة. الانتباه إلى الرعاية الوقائية المناسبة ، مثل الأحذية المريحة ، الجوارب ، النظافة ، الدعم ، جنبًا إلى جنب مع الرعاية الطبية السريعة المناسبة يمكن أن يوقف ألم القدم.

بقلم .. ناثان وي
تعليقات