Your site logo

تبييض الاسنان في المنزل بخطوات سريعه


خلطات لتبييض الاسنان
خلطات لتبييض الاسنان

تبييض الاسنان
...} هو حل شائع لمكافحة تغير لون الأسنان الناتج عن شرب القهوة وتناول أطعمة معينة والتدخين وعملية الشيخوخة الطبيعية. في الواقع، وفقًا لمسح أجرته الأكاديمية الأمريكية لطب الأسنان التجميلي (AACD) عام 2015، تم تصنيف تبييض الأسنان من بين أكثر إجراءات طب الأسنان التجميلي طلبًا والأكثر شيوعًا التي يتم إجراؤها وفقًا لما أفاد به 351 مستجيبًا متخصصًا في طب الأسنان.

في حين أن خلطات لتبييض الاسنان يمكن أن يكون آمنة وفعالة، فإن استخدام الطريقة الخاطئة يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف أسنانك بشكل دائم. تتضمن أمثلة الضرر الذي قد تتعرض له عند تبييض أسنانك باستخدام منتجات معينة أو بطرق غير مناسبة ما يلي:

  • حساسية الأسنان
  • حفر الأسنان
  • تهيج اللثة
  • تظهر الأسنان متغيرة اللون أكثر مما كانت عليه قبل التبييض
  • زيادة خطر الإصابة بكسور الأسنان
  • تمتص الأسنان البقع أكثر مما كانت عليه
  • فقدان طبقة المينا الواقية

على سبيل المثال، إذا فقدت المينا، ستصبح أسنانك حساسة وأغمق في اللون. لتجنب هذه المخاطر، من الأفضل اختيار خيارات تبييض الأسنان في المنزل الآمنة أو تبييض الأسنان الاحترافي من طبيب الأسنان.

إليك ما يجب أن تعرفه عن خلطات لتبييض الاسنان في المنزل بأمان، وكذلك عندما يحين وقت زيارة طبيب الأسنان لإجراء عملية تبييض أسنان احترافية.

خلطات لتبييض الاسنان
خلطات لتبييض الاسنان

طرق لتبييض الاسنان في المنزل

يرغب الجميع في الاستمتاع بأسنان بيضاء جميلة، لكن من الضروري تجنب الأساليب التي قد تضر بمينا الأسنان. توجد العديد من العلاجات المنزلية لتبييض الأسنان، وبعضها أكثر أمانًا وفعالية من البعض الآخر. إذا كنت تتساءل عن كيفية تبييض أسنانك دون الإضرار بها، ففكر في الخيارات التالية:

صودا الخبز:

بينما يجادل البعض بأن صودا الخبز مادة كاشطة للغاية ولا يمكن استخدامها على أسنانك، فقد وجد باحثو طب الأسنان أنها حاصلة على تصنيف سبعة على مقياس كشط الأسنان النسبي (RDA) من 0 إلى 269. يخبرك مستوى RDA بمدى صعوبة مادة على أسنانك. ما دمت تنظف أسنانك بالفرشاة برفق، يمكن أن تساعد صودا الخبز في إزالة البقع برفق من سطح أسنانك.

شرائط التبييض:

تتشكل منتجات تبييض الأسنان المنزلية هذه على شكل أسنانك لتبييض الأسنان الطبيعية. في يونيو 2017، منحت الجمعية الأمريكية لطب الأسنان (ADA) شرائح Crest 3D White Whitestrips Glamorous White لتبييض الأسنان بختم الموافقة في إظهار السلامة والفعالية في فعالية التبييض الطبيعي للأسنان. إنه المنتج الأول في هذه الفئة الذي يحصل على ختم الموافقة من ADA.

معجون تبييض الأسنان:

نظرًا لاحتوائه على تركيزات منخفضة من بيروكسيد الكارباميد أو بيروكسيد الهيدروجين، يمكن لمعجون الأسنان المبيض تفتيح ظلال الأسنان، ولكن عادةً ما يكون لونًا واحدًا أو اثنين فقط. في إطار جهودهم لتقليل البقع الصعبة، يمكن أن يكون معجون الأسنان المبيض مادة كاشطة، مما يؤدي إلى تآكل المينا وتعرض العاج بمرور الوقت. عادة لا يحتوي معجون الأسنان المبيض على مواد التبييض.

غسولات التبييض:

مثل معجون الأسنان المبيض، يمكن لغسول التبييض أن يحسن لون الأسنان بما يصل إلى درجة أو درجتين. تحتوي على مصادر الأكسجين، مثل بيروكسيد الهيدروجين، لتفتيح الأسنان. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أشهر حتى ترى تحسنًا في درجة واحدة أو اثنتين، وتتضمن شطف فمك مرتين يوميًا لمدة 60 ثانية في كل مرة.

خلطات لتبييض الاسنان وعلاج التسوس


تذكر، لمجرد أن خلطات لتبييض الاسنان طبيعية لا يعني أنه غير ضار. تتسبب العديد من طرق التبييض DIY في تلف دائم لمينا أسنانك. تأكد من الابتعاد عن الحلول التالية:

الليمون وصودا الخبز:

تشتمل بعض المنظفات المنزلية على هذا المزيج، لكن بالتأكيد لا يجب عليك تطبيقه على أسنانك. وجدت دراسة أجريت عام 2008 أن عصير الليمون هو الأكثر تآكلًا لمينا الأسنان عند مقارنته بعصير الجريب فروت وعصير البرتقال. يحتوي عصير الليمون على درجة حموضة تبلغ 2.2 فقط، وهي حمضية جدًا. في حين أنه قد يخفف أسنانك، فإنه سيفعل ذلك بتكلفة كبيرة.

الفراولة:

قد تسمع توصيات لتنظيف أسنانك بالفراولة الطازجة للتبييض الطبيعي، لكنها تستمد قوتها من حمض الأسكوربيك. يمكن أن تكون الفراولة جزءًا أساسيًا من نظام غذائي متوازن وصحي، ولكن من الضروري تنظيف أسنانك بمعجون أسنان يحتوي على الفلورايد بعد تناولها، لأن هذا الحمض ضار بأسنانك.

الفحم المنشط:

بعد بحث بسيط عبر الإنترنت، فإن الأشخاص الذين يرغبون في معرفة كيفية تبييض أسنانهم بشكل طبيعي سوف يكتشفون بسرعة الفحم النشط. بهذه الطريقة، تقوم بتلطيخ أسنانك بخليط أسود مشتق من الفحم. يعمل هذا الشكل الطبيعي من الكربون عن طريق الارتباط بالمركبات التي تسبب البقع - مثل القهوة والبلاك - والعمل على إزالتها. ومع ذلك، هناك بعض المخاوف بشأن الفحم المنشط.

تقول جمعية طب الأسنان الأمريكية (ADA) إن الفحم المنشط مادة كاشطة بما يكفي لإتلاف مينا أسنانك، ولم يتم العثور عليها بعد بشكل آمن وفعال. كما أن الفحم المنشط شديد الامتصاص ويمكن أن يؤدي إلى تدهور المينا وتآكل الأسنان. نظرًا لأن عمليتها الطبيعية قوية جدًا، يمكن أن تتآكل مينا الأسنان وتكشف الطبقات الصفراء واللينة لأسنانك.

إذا كنت لا تزال ترغب في تجربة الفحم النشط بعد سماع ذلك، فقم بتطبيقه على أسنانك كعجينة ولا تفركها. لا تستخدمه يوميا. بدلاً من ذلك، جربه لمدة أسبوع أو أسبوعين لمعرفة ما إذا كان يعمل، ثم توقف عن استخدامه. مرة أخرى، إنها طريقة غير موصى بها لتبييض الأسنان في المنزل.

خلطات لتبييض الاسنان
خلطات لتبييض الاسنان

ملح البحر وخل التفاح:

لا ينصح أخصائيو الأسنان باستخدام معجون الملح والخل لتبييض أسنانك. كما هو الحال مع عصير الليمون والفراولة، يعتبر الخل حمضيًا جدًا ويسبب ضررًا لأسنانك، بالإضافة إلى زيادة خطر الإصابة بتسوس الأسنان وحساسيتها.

رماد الخشب:

من خلطات لتبييض الاسنان الشائعة هو فركها برماد الخشب من الموقد. تنبع هذه الطريقة من حقيقة أن رماد الخشب يحتوي على الغسول أو هيدروكسيد البوتاسيوم. لسوء الحظ، وبغض النظر عن كونه مزعجًا، فإن التنظيف باستخدام رماد الخشب يمكن أن يضر أسنانك بسبب صلابة الغسول.

كيف تتم عملية زراعة الأسنان؟


1. التقييم الأولي

سيقوم طبيب الأسنان أو جراح الفم أولاً بإجراء فحص شامل لتحديد الأفضل لتحديد حالة عظم الفك وأفضل إجراء لزراعة الأسنان. يتضمن هذا التقييم الأولي الأشعة السينية وأخذ الانطباعات ومطابقة لون أسنانك لجعل الغرسة تبدو طبيعية قدر الإمكان.

 ستحدد عدد الأسنان التي تريد استبدالها بالزرع، الأمر الذي قد يتطلب بعض التخطيط الإضافي مع متخصصي الأسنان الآخرين، مثل أطباء اللثة، اعتمادًا على حالة صحة فمك. ستناقش أيضًا جميع حالاتك الطبية وأدويتك. اعتمادًا على حالتك قد تحتاج إلى تناول مضادات حيوية قبل الجراحة لتجنب العدوى.

2. خلع الأسنان

إذا كان لا يزال لديك سن متبقي يحتاج إلى استبدال، فسيقوم طبيب الأسنان بإزالته قبل إجراء عمل الأسنان. يمكنك القيام بذلك في نفس وقت إدخال الغرسة.

سيناقش طبيب أسنانك خيارات التخدير. على الأرجح، سيستخدم طبيب أسنانك مخدرًا موضعيًا من نوفوكائين (أو يدوكائين) ليشعر بالخدر ويزيل أي ألم. لا ينبغي أن تستغرق إزالة السن وقتًا طويلاً ما لم يتم كسرها.

ستشعر فقط ببعض الشد والضغط أثناء خلع السن. بعد الخلع، يجب أن تتجنب نفخ أنفك أو التدخين أو البصق المفرط. يمكن أن تؤدي هذه الإجراءات إلى حدوث تجويف جاف وألم.

3. إدخال زراعة الأسنان و ترقيع العظام

هناك نوعان من زراعة الأسنان: أحدهما يتم إدخال الزرع في عظم الفك والآخر يتم وضعه مباشرة تحت خط اللثة. دعونا نناقش ما إذا كنت قد أضفت الغرسة إلى عظم الفك. إذا كان عظم الفك الحالي قويًا وسميكًا بدرجة كافية، فقد لا تحتاج إلى إضافة أي عظم إضافي.

يجب أن يكون فكك قويًا لأن هناك الكثير من الضغط عند المضغ، وتحتاج إلى أن تكون عظامك قوية لحماية تلك الغرسة. إذا احتاج فكك إلى بعض العظام الإضافية، فعادة ما يأتي هذا العظم من منطقة أخرى من عظم الفك بعيدًا عن منطقة الزرع.

قد تضطر إلى ترك العظم يشفى أولاً إذا كان لديك طعم قبل أن تتمكن من إضافة الغرسة. بمجرد أن يشفى العظم، سيضيف طبيب الأسنان أو الجراح الغرسة.

بعد إضافة الغرسة إلى عظم الفك، يبدأ عظم الفك بالنمو حول الغرسة. ثم تصبح الغرسة جزءًا من خط اللثة الطبيعي. تختلف هذه العملية من شخص لآخر ويمكن أن تستغرق من 3 إلى 9 أشهر.

4. الدعامة

بمجرد أن تصبح الغرسة مستقرة بدرجة كافية، سيضع طبيب الأسنان دعامة فوق الغرسة. هذه القطعة تربط الغرسة بالتاج الخاص بك. يجب تشديد الدعامة حتى تبقى في مكانها عند تناول الطعام.

لن تشعر بأي شيء خلال هذا الإجراء سوى القليل من الضغط. ستحصل على تخدير موضعي في تلك المنطقة.

5. إضافة التاج الدائم

بعد أن تلتئم لثتك، سيقوم طبيب أسنانك بصنع أسنانك الاصطناعية أو تاجك. يمكنك اختيار أن يكون لديك غرسة قابلة للإزالة أو دائمة. إذا كان لديك عدة أسنان في الخلف تمامًا مثل أطقم الأسنان القابلة للإزالة، فقد ترغب في الخيار القابل للإزالة حتى تتمكن من التنظيف والاستبدال إذا لزم الأمر.

لا يمكنك إزالة الغرسة الثابتة لاستبدالها أو تنظيفها. يتم تثبيته بشكل دائم في الدعامة أو لصقها بالإسمنت.

خلطات لتبييض الاسنان
خلطات لتبييض الاسنان

الأسعار التقريبية لزراعة الأسنان في مصر بتاريخ ( 6/6/2021)

تتراوح تكلفة زراعة الاسنان في مصر بين 5,000 إلى 8,000 جنيه مصري .

متوسط تكلفة زراعة الاسنان بمواد مستوردة في مصر 5,670 جنيه مصري تقريبا .

سعر زراعة أسنان بمادة كوري بـ 8,000 جنيه مصري تقريبا.

سعر زراعة أسنان بمادة امريكي بـ 7,000 جنيه مصري تقريبا .

سعر زراعة أسنان بمادة الماني بـ 8,000 جنيه مصري تقريبا.

المصادر: www.medicinenet.com - www.smilesaversdentistry.com - www.xpresswhitening.com

تعليقات