Your site logo

أفضل النصائح للعناية بالبشرة و طرق مذهلة لتغذية بشرتك

 أفضل النصائح للعناية بالبشرة و طرق مذهلة لتغذية بشرتك




دائما ما نريد بشره صافيه وخاليه من الشوائب والحبوب ولكن من الصعب للكثيرين منا الحصول علي بشره صحيه .. لآن هناك الكثير من العوامل المسؤوله عن عدم صحه البشره منها العوامل الوراثيه والتغيرات الهيرمونيه والظروف البيئيه السيئه والنظام الغذائي والجفاف وعوامل اخري تؤثر علي البشره الصحيه ..

لذلك عليك اتباع بعض العناية اليومية الأساسية بالبشرة ، لإبعاد الشوائب والحبوب وابراز جمال بشرتك الطبيعي .


آولا يجب الحفاظ على نظام غذائي صحي

أنت تعلمي بالفعل أن النظام الغذائي الذي يحتوي على الخضراوات الورقية والفواكه والمكسرات والبذور يمكن أن يساعدك في التخلص من الأمراض . لكن هل تعلم أن هذه الأشياء تعمل أيضًا على عجائب على بشرتك؟ نعم ، هذه المواد الغذائية فعالة حقًا لمنحك بشرة صحية.

• تناولي بذور الكتان واللوز والجوز والأسماك وغيرها التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الصحية وتحتوي على فيتامينات E وأحماض أوميغا 3 الدهنية المهمة لصحة الجلد وقد تحتوي أيضًا على مركبات تحمي من أضرار أشعة الشمس .

• تناول المزيد من الفواكه والخضروات الغنية ببيتا كاروتين وفيتامين ج وتعمل كمضادات أكسدة للبشرة . فيتامين ج ضروري لتكوين الكولاجين والحفاظ على البروتين الهيكلي الذي يحافظ على مرونة الجلد ويجعل البشرة قوية .
 
 أفضل النصائح للعناية بالبشرة و طرق مذهلة لتغذية بشرتك



• الشاي الأخضر يحتوي على مادة الكاتيكين وهي من مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس وتقلل من التهاب الجلد واحمراره.

رطب نفسك

شرب الماء هو أفضل طريقة للحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة. يساعد الماء على موازنة الرقم الهيدروجيني للجلد. إذا كان جسمك يعاني من الجفاف ، فسوف يتلاشى لون بشرتك وستشعر بالجفاف وعدم المرونة. لذا حاول أن تشرب الماء أكثر من أجل الصحة العامة. إذا كنت غير قادر على شرب المزيد من الماء ، أضف بعض المواد المنكهة مثل الليمون وأوراق النعناع لتحسين الطعم. الماء المنكه غني بفيتامين C وهو يحمي البشرة من العوامل الضارة.



نظفي مكياجك ليلاً

يجب تنظيف مكياجك قبل الخلود إلى الفراش ليلاً للعناية بالبشرة لأن البشرة تحتاج إلى التنفس والمكياج يمنع ذلك. ترك المكياج طوال الليل يسد المسام مما قد يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. استخدمي بعض الزيوت الصحية مثل زيت الزيتون لإزالة المكياج. ضعي زيت الزيتون على قطعة قطن ودلكي الزيت برفق على وجهك للتخلص من المكياج والأوساخ.

النوم جيدًا - يتعلق الأمر بالحصول على 8 ساعات من النوم ليلًا للحصول على بشرة صحية. النوم السليم يحافظ أيضًا على عملية التمثيل الغذائي في الجسم وعملية الهضم. يتم تنشيطك بعد كل نوم عميق.


تعليقات