القائمة الرئيسية

الصفحات

أكبر 7 أخطاء في نوم الطفل يرتكبها الآباء

 

أكبر 7 أخطاء في نوم الطفل يرتكبها الآباء

عندما يواجه الآباء صعوبات مع مشاكل نوم الرضع والأطفال ، يمكن أن يشعروا غالبًا بالعجز والوحدة. على الرغم من أنه يبدو أن كل شخص لديه نصائح ليقدمها ، يبدو أنه لا أحد يقدم خطة محددة لكيفية جعل طفلك ينام طوال الليل

موضوع نوم الرضيع هو في المقام الأول في أذهان كل والد جديد ، والمعلومات المتاحة حول هذا الموضوع متنوعة للغاية. تنصح بعض الكتب بالاستيقاظ مع طفلك عشرات المرات في الليلة ، بينما يقترح البعض الآخر تركه يبكي حتى يتقيأ! مع نصيحة متناقضة مثل هذه ، لا عجب أن الآباء مرتبكون.



-->

على الرغم من أن معظم الآباء قد يقدرون أن طفلهم يحتاج إلى النوم من أجل النمو والتطور ، إلا أن العديد منهم لا يدركون أهمية روابط النوم التي يكتسبها الأطفال على طول الطريق. إذا لم يُمنح الطفل الفرصة لتطوير استراتيجيات للنوم والاستمرار في النوم بمفرده ، فقد يصبح معتمداً على المحفزات الخارجية لمساعدته.

 
ضع في اعتبارك هذه النصائح أدناه لمساعدة طفلك في الحصول على النوم الذي يحتاجه ...

1. أهم مهارة يمكنك تعليمها للأطفال هي كيفية النوم بمفردهم دون أي مساعدة خارجية. إنها مهارة حياتية لا تقل أهمية عن تعلم عادات الأكل الصحية أو فوائد التمارين اليومية.

2. الاتساق هو المفتاح. مهما كانت طريقتك ، فأنت بحاجة إلى الالتزام بها. يجب أن يكون وقت النوم ووقت القيلولة غير قابل للتفاوض. النوم مهم لصحة الطفل مثل الوجبة المغذية.

3. روتين وقت النوم الذي يمكن التنبؤ به هو إشارة مهمة لإعلام جسم الطفل بأن وقت النوم قريب ووقت الاسترخاء والاستعداد للنوم ليلا.

4. سيساعد روتين وقت القيلولة القصير في خلق بيئة مريحة تهيئ عقل وجسم الطفل لفكرة وقت القيلولة وتسهيل الانتقال.

5. وقت مبكر للنوم هو المفتاح لتجنب الإرهاق وفرط النشاط في المساء. يعد أي وقت بين الساعة 6 و 8 مساءً مثاليًا لمعظم الرضع والأطفال الصغار للذهاب للنوم.

6. فكر في النوم كدورة مستمرة مدتها 24 ساعة. كل ما يحدث في كل مرحلة من اليوم له تأثير مباشر على ما يحدث خلال الـ 24 ساعة القادمة. فكر مرتين في تخطي القيلولة والسماح بالنوم في وقت متأخر من الليل. سيؤثر على ما يحدث في المرحلة التالية من دورة الـ 24 ساعة.

7. غالبًا ما يحتاج الرضع الذين يُسمح لهم بالنوم أثناء الرضاعة الطبيعية أو الرضاعة الصناعية إلى هذا الروتين عندما يستيقظون أثناء الليل. إن أمكن ، تجنبي ترك طفلك ينام أثناء الرضاعة.

ليالي الأرق هذه ليست جيدة لك أو لطفلك - وإستراتيجية النوم اللطيفة والفعالة أسهل كثيرًا مما تعتقد. في الواقع ، سيتعلم معظم الأطفال تهدئة أنفسهم في نوم عميق وهادئ في غضون بضع ليالٍ فقط



 


-->

تعليقات