Your site logo

دوافع تجعلك تقلع عن التدخين



التدخين مضرّ بصحتك، لكن كيف يجعل الإقلاع عن التدخين الحياة أفضل؟

علاقة جنسية أفضل

يحسّن الإقلاع عن التدخين تدفق الدم في الجسم، لذلك يحسّن الحساسية. قد يحصل الرجال الذين يقلعون عن التدخين على انتصاب افضل. قد تجد النساء أن نشوتهنّ الجنسية تتحسن وتصبح إثارتهنّ الجنسية أسهل بكثير.

بشرة تبدو أكثر شباباً

لقد وُوجد أن التوقف عن التدخين يبطئ شيخوخة الوجه ويؤخّر ظهور التجاعيد. تحصل بشرة غير المدخن على مواد مغذيّة أكثر، بما في ذلك الأكسجين، ويمكن أن يعاكس البشرة المبطّنة الشاحبة، التي يتمتع بها المدخنون في أغلب الأوقات.

أسنان أكثر بياضاً

يوقف الإقلاع عن التبغ من تحوّل الأسنان إلى مبقّعة، وسيكون لديك نفس أكثر انتعاشاً. المدخنين السابقين هم أقل عرضة من المدخنين للإصابة بأمراض اللثة وفقدان أسنانهم قبل الأوان .

تنفّس أفضل

يتنفس الناس بسهولة أكبر ويسعلون أقل عندما يقلعون عن التدخين لأن قدرة رئتهم تتحسّن بنسبة تصل إلى 10٪ في غضون تسعة أشهر. في العشرينيات والثلاثينيات من عمرك، قد لا يكون تأثير التدخين على قدرة رئتك ملحوظاً حتى تكون قد قطعت أشواطاً،

 حياة أطول

يموت نصف المدخنين على المدى الطويل في وقت مبكر بسبب الأمراض المرتبطة بالتدخين، بما في ذلك أمراض القلب، سرطان الرئة و التهاب القصبات المزمن. يضيف الرجال الذين يقلعون عن التدخين قبل الثلاثين عشر سنوات إلى حياتهم.

 توتر أقل

تظهر دراسات علمية أن مستويات التوتر الذي يعاني منه الناس تكون أقل بعد توقفهم عن التدخين. يجعل الإدمان على النيكوتين المدخنين متوترين بسبب 'السحب' بين السجائر. الشعور اللذيذ الناتج عن تلبية تلك الرغبة يكون مؤقتاً فقط وليس علاجاً حقيقياً للتوتر.

 تحسّن الطعم والرائحة

يمنح التوقف عن عادة التدخين انتعاشاً في حواس الشم والتذوق لديك. يتعافى الجسم من كونه مثقلاً بالمئات من المواد الكيميائية السامة الموجودة في السجائر.

 طاقة أكبر

تتحسّن دورتك الدموية في غضون 2-12 أسبوع من الإقلاع عن التدخين . يجعل هذا كل النشاط البدني، بما في ذلك المشي والجري، أسهل من ذلك بكثير.

يعزّز الإقلاع عن التدخين أيضاً جهازك المناعي، مسهّلاً مقاومة نزلات البرد والانفلونزا. وتجعل زيادة الأوكسجين في الجسم المدخنين السابقين أقل إجهاداً وأقل احتمالاً للإصابة بالصداع.

فهذا كله دوافه لتجعلك تقلع عن التدخين الذي يضر بصحتك وصحه عائلتك ..
تعليقات